بنوك مصر

ads
23
أكتوبر
12:24 ص
اخر الأخبار
الولايات المتحدة تتبرع لمصر بـ 1.4 مليون جرعة جديدة من لقاح شركة فايزر ضد فيروس كورونا وزير المالية: الرئيس السيسي جعل مصر أكثر جذبا للاستثمار بشهادة المؤسسات الدولية لميس نجم تهنئ الفريق المصري الفائز بكأس العالم ENACTUS: صنعوا التاريخ مخاوف التضخم تدعم أسعار الذهب وارتفاع عوائد السندات الأمريكية يحد من المكاسب البنك العربي الإفريقي يفتتح فرعا جديدا في القاهرة الجديدة «فيتش» تتوقع انخفاض معدل الدين إلى 86% يونيه المقبل وتحقيق فائض أولي يقترب من 1.5% وتخفيض العجز الكلي إلى 6.7% وزيرة التعاون الدولي تجتمع مع مسؤولي اليونيسيف في مصر لمراجعة محفظة التعاون الإنمائي الجارية وبحث مقترحات الشراكات المستقبلية إنفوجراف| بعد سنوات من العمل والإصلاح.. الآفاق المستقبلية للاقتصاد المصري مستقرة وواعدة بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية البنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاته ببطاقات بنك القاهرة الائتمانية.. قسط مشترياتك من «Xiaomi Egypt» حتى 12 شهرا بدون فوائد

لتحسين تقريرك الأئتماني .. اليك 6 نصائح

بنوك مصر
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 04:57 م
أرشيفية
أرشيفية

التقرير الإئتماني هو عبارة عن تقرير شامل ومتكامل يحتوي على كافة تفاصيل تعاملاتك الائتمانية مع الجهات المانحة للائتمان، ويتضمن التقرير المنتجات المالية التي حصلت عليها مثل القروض والبطاقات الائتمانية بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بها.

كتاريخ الاستحقاق ومبلغ القسط وحالة السداد، ويمكن الحصول على التقرير من قبل الشركة المصرية للاستعلام الإئتماني I score.

والهدف من التقرير الإئتماني ليس الموافقة على طلبك التمويلي أو رفضه، وإنما عرِض المعلومات الائتمانية الخاصة بك فقط.

ومن مميزاته أنه يتيح لك مراجعة التزاماتك المالية، لتتمكن من تنظيم أمورك المالية، ويسهل متابعة ومراقبة جميع معلوماتك الائتمانية.

كما أنه لا يعطي التقرير أي آراء أو قرارات حول هذا الشأن؛ حيث يمكن للبنك إقرار منحك الائتمان تحت شروط معينة حتى لو كنت متعثرًا ، أو رفض الطلب حتى لو كنت ملتزمًا.

وتعرض "بنوك مصر" 6 نصائح لتحسين تقريرك الأئتماني:

  • الالتزام بسداد الأقساط

يفضل سداد أقساط القروض و فواتير البطاقات الإئتمانية في موعد استحقاقها؛ فهي من المعلومات الهامة التي تدل إذا كان العميل صاحب التقرير مُلتزم بسداد الأقساط المستحقة عليه أم لا.

  • تجنب التعثر في السداد

هناك بند خاص بالحسابات المتعثرة في التقرير الائتماني  حيث يشمل معلومات عن إجمالي الديون المتعثرة و الرصيد المتعثر الحالي واسم المنتج الائتماني وتاريخ التحميل و حالة التعثر وتاريخ التسوية (في حالة التسوية) والمبلغ الأصلي عند تاريخ التحميل والمبلغ غير المدفوع.

  • الحصول على إخلاء طرف

يجب أن تطلب مستند إخلاء الطرف لإثبات أنك قمت بسداد جميع المستحقات المطلوبة عندما تقوم بتسديد كامل دينك الخاص بمنتج تمويلي معين.

ويتم رفع هذا الدين من تقريرك الائتماني في موعد تحديث التقرير، ولكن إذا كنت على عجلة يمكنك تقديم مستند إخلاء الطرف حتى يتم تحديث وضعك الائتماني في أقرب وقت ممكن.

  • التقليل من عدد البطاقات الإئتمانية

يذكر عدد البطاقات الائتمانية في التقرير أيضًا بالإضافة إلى الحد الائتماني لكل منها، وهذه البطاقات تؤثر على مستوى المديونية ومدى قدرتك على تحمل سداد أقساط منتجات تمويلية أخرى.

 لذلك إذا كانت لديك عدد من البطاقات الإئتمانية ولا تستخدمها، قم بإلغائها فورًا حتى يتم إزالتها من تقريرك.

  • تجنب المعلومات السلبية

المقصود بها المعلومات المتاحة في تقريرك الائتماني والمقدمة من البنوك ضد مصلحتك، حيث يحق للشركة الاحتفاظ بهذه المعلومات في تقريرك الائتماني لفترة من تاريخ تسوية المديونية أو حل النزاع.

ويستثنى من ذلك حالات الإفلاس والإعسار والضريبية المتأخرة، والتي تبقى محفوظة في التقرير لفترة كبيرة؛ لذلك يجب تجنب هذه الحالات لتفادي وضع ائتماني سئ.

  • فحص التقرير الائتماني بشكل دوري

من المهم جدًا الإطلاع على تقريرك الائتماني ولو مرة  واحدة في السنة على الأقل، لتفادي أي أخطاء قد تذكر في التقرير وفهم وضعك الائتماني بصورة أوضح أول بأول.

فالمعلومات المتاحة في هذا التقرير تمنحك فرصة للتعرف على كافة تعاملاتك الائتمانية السابقة ومدى التزامك بالوفاء بها.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top