بنوك مصر

03
أبريل
08:49 ص

إنفوجراف| مصر قاطرة الاقتصاد الأفريقي

بنوك مصر
الأربعاء 19/فبراير/2020 - 01:53 م
مركز معلومات مجلس
مركز معلومات مجلس الوزراء
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء إنفوجرافا سلط من خلاله الضوء على أحدث تقرير صادر عن مجموعة البنك الأفريقي، أظهر نجاح منطقة شمال أفريقيا في أن تصبح ثاني أفضل المناطق أداًء بعد شرق أفريقيا، وذلك بفضل ما تحققه مصر من معدلات نمو قوية بعد نجاحها في تطبيق خطة الإصلاح الاقتصادي وبدء إنتاج حقل ظُهر.
 



وكان المركز قد نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، "إنفوجراف" سلط من خلاله الضوء على مؤشر جديد يظهر نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، حيث أظهر مؤشر أجيليتي اللوجستي للأسواق الناشئة 2020 تقدم مصر 6 مراكز لتصبح في المركز 20عالميًا.

ويرجع المؤشر ذلك التقدم إلى نمو الناتج المحلي المصري، واهتمام الحكومة المصرية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى القيمة الكبيرة للمشروعات الضخمة التى تقوم مصر بتنفيذها.





كما  نشر انفوجرافا سلط من خلاله على نجاح خطة الإصلاح الاقتصادى المصرى، حيث أكد التقرير الصادر عن مجموعة البنك الأفريقى حفاظ الاقتصاد المصرى على استقراره رغم التوترات الدولية.
كما أوضح التقرير نجاح مصر فى ارتفاع الاحتياطى الأجنبى، وخفض "الدين العام، العجز المالى، معدل البطالة، عجز الحساب الجارى" خلال عام 2019.


إرسل لصديق

ads
ads
أي عائد على حسابات التوفير تُفضل؟

أي عائد على حسابات التوفير تُفضل؟
ads
Top