بنوك مصر

ads
23
أكتوبر
01:05 ص
اخر الأخبار
الولايات المتحدة تتبرع لمصر بـ 1.4 مليون جرعة جديدة من لقاح شركة فايزر ضد فيروس كورونا وزير المالية: الرئيس السيسي جعل مصر أكثر جذبا للاستثمار بشهادة المؤسسات الدولية لميس نجم تهنئ الفريق المصري الفائز بكأس العالم ENACTUS: صنعوا التاريخ مخاوف التضخم تدعم أسعار الذهب وارتفاع عوائد السندات الأمريكية يحد من المكاسب البنك العربي الإفريقي يفتتح فرعا جديدا في القاهرة الجديدة «فيتش» تتوقع انخفاض معدل الدين إلى 86% يونيه المقبل وتحقيق فائض أولي يقترب من 1.5% وتخفيض العجز الكلي إلى 6.7% وزيرة التعاون الدولي تجتمع مع مسؤولي اليونيسيف في مصر لمراجعة محفظة التعاون الإنمائي الجارية وبحث مقترحات الشراكات المستقبلية إنفوجراف| بعد سنوات من العمل والإصلاح.. الآفاق المستقبلية للاقتصاد المصري مستقرة وواعدة بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية البنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاته ببطاقات بنك القاهرة الائتمانية.. قسط مشترياتك من «Xiaomi Egypt» حتى 12 شهرا بدون فوائد

لحاملي البطاقة الائتمانية.. 6 رسوم عليك تجنبها

بنوك مصر
الإثنين 17/فبراير/2020 - 03:26 م
أرشيفية
أرشيفية

تتهافت البنوك المصرية على إصدار البطاقات الائتمانية بحكم عوامل السوق والمنافسة والنمو في الطلب، وتمنح عروضًا منافسة، وخصومات ومميزات ساهمت في زيادة نمو الطلب على تلك البطاقات.

ولكن لابد أن نتحقق من الخدمات المصرفية التي تقدمها، لأن ذلك سيجنبنا من دون شك دفع رسوم غير ضرورية أو غير معلنة، ومن ثم توفير مال أكثر خلال الشهر.

وتعرض "بنوك مصر" 6 رسوم لحاملي البطاقة الائتمانية عليك تجنبها:

  • رسوم إصدار أو استبدال البطاقة الائتمانية

احرص على عدم ضياع البطاقة لتتجنب رسوم اصدار أو استبدال لبطاقة جديدة.

  • رسوم التأخر في السداد

تفرض البنوك غرامة تأخير في حال عدم تسديد العميل للحد الأدنى المستحق للبطاقة الإئتمانية أو الأقساط الشهرية للتمويل في الموعد المحدد.

  • رسوم تجاوز الحد الائتماني

سيقوم البنك بفرض رسوم تجاوز الحد الائتماني في حال تجاوزت معاملاتك الحد الائتماني للبطاقة.، ويمكنك تجنب مثل هذه الرسوم من خلال رفع الحد الائتماني لبطاقتك بشكل يتناسب مع مستوى نفقاتك.

  • رسوم السحب النقدي

تفرض البنوك رسومًا مرتفعة نسبيًا على عمليات السحب النقدي من البطاقات الائتمانية، دون فرض أي عمولة أو فائدة على المشتريات، حيث إن تلك البطاقات تم تصميمها بغرض المشتريات، ولكن السحب النقدي يعد بمثابة قرض تم الحصول عليه من البنك، ولذلك يتم فرض عمولة ونسبة فائدة.

  • نسبة الربح السنوية

تقوم البنوك بفرض نسبة ربح سنوية على الرصيد المستحق للبطاقة الائتمانية في حال عدم سداد العميل لكامل المبلغ في الموعد المحدد؛ لذلك حاول دائمًا تسديد إجمالي المبلغ المستحق على بطاقتك في الموعد المحدد في الكشف الشهري لتفادي دفع هذه الرسوم.

  • رسوم المعاملات الأجنبية

عند استخدام بطاقة الخصم المباشر أو البطاقة الإئتمانية لسحب مبالغ نقدية من الصراف الآلي أو لدفع ثمن مشترياتك في الخارج، يتم فرض رسوم الصرف الأجنبي على البطاقة؛ فيمكنك تجنب هذه الرسوم من خلال حمل مبلغ نقدي مناسب لتغطية النفقات المتوقعة.


وبتجنب هذه الرسوم والديون يمكن أن تتحول البطاقات إلى وسيلة لتوفير المال، لذلك يجب عليك أن تطلب من موظفي البنك شرح الطريقة الأمثل لاستخدام البطاقة، مع تجنب الفوائد أو الغرامات، ومعرفة تاريخ صدور كشف الحساب وتاريخ الاستحقاق (السداد) وبالتالي ستتحول إلى وسيلة لتوفير المال.

اقرأ ايضًا : 10 نصائح تساعدك على ادّخار أموالك باستخدام بطاقاتك الائتمانية

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top