بنوك مصر

ads
20
سبتمبر
03:52 ص
ads

بالصور.. محافظ الأقصر يلتقي وفد «تنمية الصادرات» لاستعراض مشروع الصوبات الزراعية بمركز الطود

الخميس 13/فبراير/2020 - 01:46 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
التقى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، ونائبه، محمد عبد القادر، وفد البنك المصري لتنمية الصادرات برئاسة ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب، وبحضور كلٍ من؛ خالد عبد الراضي، وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، وممثلي مؤسسة مصر الخير برئاسة؛ محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب للمؤسسة، وذلك لأستعراض المشروع المشترك بين البنك والمؤسسة للصوبات الزراعية الذي تم تنفيذة بمركز الطود جنوب الأقصر.

وتم تأسيس المشروع وتشغيل 26 صوبة زراعية على مساحة 26 فدان كمرحلة أولى بمركز الطود من أصل 50 صوبة على مساحة 50 فدانا، والتى تم الانتهاء من إنشائها وزراعتها بمحاصيل الفلفل والخيار، حيث تم زراعة نوعين من محصول الفلفل، وحان موعد جمع وحصاد تلك المحاصيل.

وتصل مساحة الصوبة الواحدة إلى 4 آلاف متر مربع، حيث يشترك 4 مزراعين في إنتاجية الصوبة الواحدة، وتنتج كل صوبة 1450 طنا في الموسم الواحد، كما توفر هذة الصوبات 104 فرص عمل مباشرة بمتوسط دخل 2000 جنيه شهريًا على مدار العام، قابلة للزيادة في حال تحسن الظروف المناخية، بالإضافة إلى توفيرها لفرص عمل غير مباشرة كوظائف تجار الأسمدة والمبيدات وسائقي النقل والجرارات الزراعية.

وقال المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إن المشروع يسهم فى الحد من الفجوة الغذائية، وهو ما سيؤثر على انخفاض أسعار الغذاء وتوفير فرص عمل للشباب، مضيفًا أن المشروع يعمل على ترشيد كمية المياه المستخدمة في الزراعة داخل الصوبة، وتقليل المسافة بين المنتج والمستهلك.

وتوجه بالشكر للقائمين على هذا المشروع؛ لتبنيهم "شعار ازرع احصد صدّر"، والذي يهدف إلى المساهمة في تصدير الحاصلات الزراعية، متنميًا تحويل المشروع بفضل الدعم المجتمعي إلى منطقة لوجستية متكاملة، وأن تكون هذة الصوبات نواه لإنشاء مصانع التصنيع الزراعي.

واصطحب محمد عبد القادر، نائب محافظ الأقصر، الوفد في جولة لزيارة الصوبات، مؤكدًا أن هذه الجولة جاءت للتأكيد على الخدمات المقدمة للمواطن في محافظة الأقصر في مختلف المجالات، ومنها؛ المجال الزراعي، وفتح أسواق جديدة لتسويق تلك المحاصيل محليًا وعالميًا.

وحضر اللقاء والجولة غادة غيث، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بالبنك المصري لتنمية الصادرات، وغادة أنيس، رئيس المسئولية الاجتماعية بالبنك، ونهاد مجدي مدير مشروع التعليم المجتمعي بالبنك، وأحمد علي، رئيس التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير، وخالد عمران، مدير مؤسسة مصر الخير بمحافظة الأقصر.








إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
ads
Top