بنوك مصر

ads
20
سبتمبر
03:35 ص
ads

رجل أعمال كندي يحرق مليون دولار تهربا من نفقة طليقته وابنه!

بنوك مصر
الأربعاء 12/فبراير/2020 - 03:37 م
رجل الأعمال الكندي
رجل الأعمال الكندي بروس ماكونفيل
الطلاق هو واحد من أكثر الأشياء المؤلمة التي يمكن أن يمر بها الناس، إلى جانب الزيارات المنتظمة للمحامي والمحكمة، فإن العملية تستنزف ماليًا وعقليًا.

حُكم على رجل أعمال كندي ومرشح سابق لمنصب عمدة العاصمة الكندية، بالسجن لمدة 30 يومًا؛ بعدما اعترف أمام المحكمة بأنه أحرق مليون دولار كندي نقدًا على مرتين منفصلتين؛ للتهرب من دفع نفقات طليقته وابنه.

بروس ماكونفيل، رجل الأعمال الكندي، البالغ من العمر 55 عامًا، اعترف أمام محكمة «أوتاوا» العليا، بأنه سحب نحو 750 ألف دولار أمريكي، في 25 عملية سحب منفصلة من ستة حسابات بنكية منفصلة.

وزعم أنه أحرق النقود على مرتين منفصلتين: الأولى كانت في الـ 23 من سبتمبر؛ إذ بلغت قيمة الأموال المحروقة 743 ألف دولار، والمرة الثانية في الـ15 من ديسمبر؛ إذ أحرق نحو 296 ألف دولار.

وقام قاضي المحكمة العليا بالحكم على "ماكونفيل"، بالسجن لمدة 30 يومًا؛ لمخالفته أوامر المحكمة، ودفع 2000 دولار يوميًا نفقة لطليقته مقابل كل يوم لا يكشف فيه عن أعماله للمحكمة.

وزعم أنه يمتلك الإيصالات التي تثبت سحبه الأموال من البنوك، مؤكدًا أن حادثة إحراق النقود لم يسجلها، ولم يشاهده أحد وهو يفعل ذلك.

وأفاد بأن ماكونفيل قال إنه حصل على المال الذي أحرقه في وقت لاحق، عن طريق بيع بعض ممتلكاته وشركاته لمحاسبه السابق، مشيرة إلى أن ذلك يعد انتهاكًا مباشرًا لأمر المحكمة بعدم بيع أصوله، فضلًا عن فشله في تقديم شهادة تكشف عن أمواله للمحكمة.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
ads
Top