بنوك مصر

ads
26
فبراير
12:33 م

«ملكة العملة الرقمية».. استحوذت على 5 مليارات دولار واختفت!

بنوك مصر
الإثنين 03/فبراير/2020 - 02:41 م
بنوك مصر
أخبرت العديد من الأشخاص أنها اخترعت عملة مشفرة لمنافسة "البيتكوين"، وأقنعتهم باستثمار ثرواتهم فيها، لتأخذ مليارات الدولارت من المستثمرين وتختفي بعدها في سنة 2017 إلى هذا الحين.

روجا ايغناتوفا، التي تبلغ من العمر 36 عاما، كانت تقف في العديد من المرات على خشبة المسرح أمام المتابعين والمهتمين وتعرض عليهم عملة "OneCoin" وتخبرهم بأنها العملة التي ستجعل البيتكوين لا شيء أمامها، لتقنع المستثمرين حول العالم بدفع مبالغ وصل إجماليها إلى 4.9 مليار دولار.

وساهم المستثمرون في ما رُوّج له بأنه رؤية جديدة للأموال، تقدمها الدكتورة روجا إغناتوفا، في سلسلة من الفعاليات حول العالم. كانت إحداها في ملعب ويمبلي في لندن عام 2016.

واقتنع الكثيرون بالفكرة، من بينهم نجوم أحد البرامج الإذاعية عن طريق الإنترنت، وهي اسكتلندية من غلاسغو، إذ استثمرت 10 آلاف يورو في الشركة التي تعرض العملة، ومقرها بلغاريا. كما أقنعت أفراد عائلتها باستثمار مبالغ وصلت إلى 250 ألف يورو.

والدكتورة روجا، كما عرفها جمهورها، كانت تخاطب الحشود وتخبرهم بالتقدم الذي تحققه "وان كوين"، وأنها في طريقها للتفوق والاستحواذ على بيتكوين، والقضاء على "كل العملات الزائفة التي تُقلد فكرتنا".

لكن في عام 2017، اختفت الدكتورة روجا، ولم يشاهدها أحد منذ ذلك الحين. ويبدو أن الحديث الحالي الحاصل حول OneCoin هو حديث حول براعة الاحتيال وسرقة أموال المستثمرين!


إرسل لصديق

ads
ads
أي عائد على حسابات التوفير تُفضل؟

أي عائد على حسابات التوفير تُفضل؟
ads
ads
Top