بنوك مصر

ads
23
أكتوبر
12:19 ص
اخر الأخبار
الولايات المتحدة تتبرع لمصر بـ 1.4 مليون جرعة جديدة من لقاح شركة فايزر ضد فيروس كورونا وزير المالية: الرئيس السيسي جعل مصر أكثر جذبا للاستثمار بشهادة المؤسسات الدولية لميس نجم تهنئ الفريق المصري الفائز بكأس العالم ENACTUS: صنعوا التاريخ مخاوف التضخم تدعم أسعار الذهب وارتفاع عوائد السندات الأمريكية يحد من المكاسب البنك العربي الإفريقي يفتتح فرعا جديدا في القاهرة الجديدة «فيتش» تتوقع انخفاض معدل الدين إلى 86% يونيه المقبل وتحقيق فائض أولي يقترب من 1.5% وتخفيض العجز الكلي إلى 6.7% وزيرة التعاون الدولي تجتمع مع مسؤولي اليونيسيف في مصر لمراجعة محفظة التعاون الإنمائي الجارية وبحث مقترحات الشراكات المستقبلية إنفوجراف| بعد سنوات من العمل والإصلاح.. الآفاق المستقبلية للاقتصاد المصري مستقرة وواعدة بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية البنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاته ببطاقات بنك القاهرة الائتمانية.. قسط مشترياتك من «Xiaomi Egypt» حتى 12 شهرا بدون فوائد

6 نصائح تجنّبك الوقوع في القوائم السلبية للبنوك

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 02:34 م
أرشيفية
أرشيفية
تُعد شركة "i-score" للاستعلام الائتماني مستودعًا للبيانات الإحصائية، ونمط وتاريخ الأفراد في سداد التزاماتهم المالية المختلفة من قروض، وبطاقات ائتمان، وأقساط، سواء حالية أو سابقة، ويتم فتح الملف الائتماني للعميل عند قيامه باقتراض أموال أو طلب قرض لأول مرة، وتقوم الجهات المانحة للائتمان مثل البنوك بإرسال هذه البيانات إلي شركة الاستعلام الائتماني I-Score.

وتتمثل أهمية ملفك الائتماني بالنسبة إلى البنك المقرض في دراسة مدى إمكانية استرداد الأموال التي يقرضك إياها، فإذا أشار ملفك الائتماني إلى التزامك بسداد مديونيتك في موعد استحقاقها أصبحت عميلاً مرغوبًا في التعامل معه، والعكس صحيح.

ويتعرض بعض عملاء البنوك عند التقدم للحصول على قروض، برفضهم ائتمانيًا، نتيجة إدراجهم في القوائم السلبية لـ«i-score» التي تعبر عن ضعف درجة الجدارة الائتمانية الخاصة بهم، لذا نقدم 6 نصائح لتجنب الوقوع في القوائم السلبية للبنوك:

- حدد حجم التمويل المناسب لإمكانياتك المالية، بحيث لا يتجاوز قدرتك على السداد، ويدفعك للتعثر، وهو ما يؤثر سلبًا على تقييمك الائتماني.

- قم بمراجعة كشف الحساب الشهري بدقة، وكُن على دراية بتاريخ سداد الرسوم والأقساط.

- سدّد المدفوعات المتأخرة، ولا تتجاهلها، والتزم بمواعيد السداد في المستقبل، فكلما كنت ملتزمًا بسداد الأقساط المستحقة عليك في مواعيدها كان لذلك تأثير إيجابي على درجة تقييمك الرقمي لجدارتك الائتمانية.

- يجب سداد أكبر قدر من الائتمان قصير الأجل الخاص بك، لتحسين درجة تقييمك الرقمي لجدارتك الائتمانية.

- في حالة تعرضك للتعثر في سداد الأقساط في مواعيدها، إخطر البنك بذلك مقدمًا، لتغيير موعد القسط إن كان ذلك ممكنًا.

- كن على دراية بأن إصدار بطاقة إئتمانية وعدم استخدامها، وعدم دفع الرسوم الخاصة بها لفترة كبيرة سيؤثر سلبًا على تقييمك الائتماني.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top