بنوك مصر

ads
26
فبراير
11:31 ص

«سلطان» تشيد بدعم «المركزي» لقطاع السياحة.. وتطمح لزيادة السياح إلى 60 مليون

الأحد 15/ديسمبر/2019 - 03:59 م
ميرفت سلطان رئيس
ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات
أشادت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، بالاجتماع الذي عقد بشرم الشيخ؛ لدعم قطاع السياحة، والذي رتبه الوزير خالد فودة، محافظ جنوب سيناء لطارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، وحضره نائبه جمال نجم، ورامي أبو النجا، وممثلي القطاع المصرفي، وممثلو اتحاد الغرف والجمعيات السياحية وكبار المستثمرين وأصحاب الفنادق.

وقالت ميرفت سلطان، في تصريح خاص لـ"بنوك مصر"، إن قطاع السياحة هو أحد القطاعات الحيوية بالنسبة للاقتصاد المصري، لافتة إلى أن تجديد مبادرة السياحة الحالية ومدها لمدة عام لتنتهي في 31 ديسمبر 2020، وإعفاء المتعثرين في قطاع السياحة قبل عام 2011 من الفوائد المهمشة، سيدفع عمليات التنمية السياحية.

وتابعت: "نطمح بأن يصل عدد السياح القادمين إلى مصر إلى 60 مليون سائح، كما أن مصر مثلها مثل فرنسا أو البلدان الأخرى التي تستقطب السياحة؛ فهي لديها البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر ونهر النيل، وثلثي آثار العالم، لذا تتوقع أن يسهم القطاع السياحي إسهامًا كبيرًا في الناتج القومي".

وأوضحت أن مصر تحتاح إلى عدد غرف سياحية أكبر ونماذج متنوعة من الخدمات الفندقية تلائم جميع المستويات، لكي تستطع مصر استقطاب عدد كبير من السياح على مستوى العالم.

وأكدت أن البنك المركزي المصري يدعم دائمًا المبادرات الهامة، ويستطع أن يساند جميع القطاعات؛ كقطاع الصناعة وقطاع السياحة، مشيرة إلى أن القطاع المصرفي يهتم بتلك المبادرات، ويهتم أن يكون شريكا أصيلا في تنمية القطاعات المختلفة.

كما أكدت أن السياحة هي مستقبل مصر مثلها كمثل التصدير نظرًا لما تدره من عملات أجنبية، كما أنها تحمي البلاد من التغيرات الناتجة عن التقلبات في سعر الصرف.

إرسل لصديق

ads
ads
أي عائد على حسابات التوفير تُفضل؟

أي عائد على حسابات التوفير تُفضل؟
ads
ads
Top