بنوك مصر

ads
16
ديسمبر
04:35 ص

«CIB» يحصد جائزة الأفضل في «المجال القانوني» على مستوى الشركات المصرية

بنوك مصر
الأحد 01/ديسمبر/2019 - 05:01 م
بنوك مصر
حصل البنك التجاري الدولي CIB ، على جائزة أفضل بنك في المجال القانوني؛ وذلك تقديرا لجهوده المتميزة الصفقات التي نفذها البنك بمصر، وهي الجائزة التي تقدمها «مجلة The Law» المتخصصة في تقييم أداء البنوك والمؤسسات المالية.

وتبرهن تلك الجائزة المرموقة على تميز البنك التجاري الدولي- مصر وريادته كأول بنك مصري خاص ينتهج فكراً عالمياً واستراتيجيات تتفوق على مثيلاتها في البنوك والمؤسسات المصرفية العالمية.

تمنح مجلة The Law الجائزة للتمييز لأفضل فريق داخلي في الشركات في السوق المصرية، تقديراً لجهودهم لتحقيق الاستقرار القانوني لكياناتهم.

ويتم الترشيح للجائزة بناء على 8 معايير أساسية تتمثل في القدرة على تنفيذ أكبر المعاملات لصالح الشركة وتأثير تلك المعاملات على الشركة، وقوة العمل للمحامين الشباب والمنتسبين في الفريق ذوي المهارات المتميزة، وسجل أفضل الصفقات، والتصور الإيجابي من قبل العملاء.

ومن بين المعايير درجة الاستقلالية في التعامل مع الجانب القانوني لمعاملات الكيان والاستثمارات (أقل هامش للاستعانة بمصادر خارجية)، والاستثمار في المستقبل في مجال معين، وقوة الفريق بما في ذلك (الزملاء والمديرين)، وأخيرا اتساق جودة الأفراد داخل الفريق.

وأكد محي مجاهد، رئيس الإدارة القانونية في البنك التجاري الدولي، أن هذا التكريم يعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها البنك لتقديم أرقى مستويات خدمة العملاء، مما يجعل من البنك قبلة للمؤسسات العريقة داخل وخارج البلاد.

وأشار إلى أن مفتاح نجاح بنك CIB يكمن في خصائصه الخاصة التي تجعله مختلفا عن منافسيه، فالبرغم من تزايد حجم السوق كل يوم والمنافسة التي تزداد صعوبة، إلا أن اختلاف وتفرد البنك التجاري الدولي كبنك خاص رائد في مصر يأتي من عدة عوامل منها إدارته، والعامل البشري لديه، والقيمة السوقية، والتنمية المستدامة، والتطوير.

ونجح CIB بصفته بنكًا عالميًا في إبرام العديد من الصفقات على مدار السنوات الماضية، وذلك نظرا إلى مستوى معاييرنا وكفاءة الموظفين، بما في ذلك موظفي الإدارة القانونية.

وقال محي مجاهد، إن الفريق القانوني للبنك التجاري الدولي "CIB" فاز بهذا التكريم، لعدة عوامل يتمثل أولها في قدرة الفريق على تنفيذ أكبر المعاملات لصالح البنك، وحصده جوائز عالمية على هذا الصفات، ومن بين الأمثلة على ذلك حصول البنك على جائزة IJ Global في 2016، و جائزة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن صفقة مع شركة اتصالات مصر.

وحصوله في 2018 على جائزة أفضل إعادة هيكلة في شمال إفريقيا وأفضل صفقة اتصالات، عن صفقة شركة أورانج مصر.

وحصوله على جائزة أفضل قرض مشترك في شمال أفريقيا من قبل منظمة EMEA Finance Achievement خلال نفس العام عن صفقة المصرية للبروبلين.

كما حصل CIB في 2019 على جائزة أفضل صفقة إعادة تمويل من قبل EMEA Finance Achievement and عن صفقة "شركة الأسمدة المصرية.

أما العامل الثاني فيتمثل في القوى العاملة من المحامين الشباب والزملاء في الفريق ذوي المهارات المتميزة، حيث تتراوح الفئة العمرية للفريق القانوني بين 22 و 40 عامًا، بما في ذلك مديري الخط الأول، كبار المحامون والمحامون، وجميعهم مسؤولون للغاية وقادرون على التعامل مع مختلف القضايا وتقديم الآراء القانونية مع قدرة بحثية عالية جدا، وتحليلية، ومعرفة قانونية حديثة.

واستطرد أن أهم ما يميز فريقنا القانوني القدرة على العمل تحت ضغط وتقديم خدمات قانونية عالية الجودة، والجو الإيجابي للمنافسة بين هذه الكوادر.

وفيما يتعلق بالعامل الثالث: فيتمثل في سجل حافل من أفضل الصفقات خلال السنوات الخمس الماضية لا يتسع المقام لذكرها جميعا.

والعامل الرابع: شهادات العملاء حول صفقات CIB، فيما يتمثل العامل الخامس في درجة استقلال البنك في التعامل مع معظم الجوانب القانونية والمعاملات والاستثمارات إلا عندما تكون هناك صفقات خارجية ينص عليها القانون الأجنبي وفي مثل هذه الحالات، يتعاون البنك عادةً مع مستشار قانوني خارجي للعمل تحت اشراف الفريق القانوني للبنك والإشراف ووفقًا للمعايير وجودة العمل الخاصة بالبنك.

أما العامل السادس: فيتمثل في الاستثمار المستقبلي للبنك في بعض المجالات، وتوسيع نطاق وصول خدماته إلى غير المحصنين في جميع أنحاء القارة، وتمكين المرأة والشباب.

العامل السابع: اتساق جودة الأفراد داخل الفريق حيث يتميز فريق البنك بالشغف للمعرفة والنمو سواء من خلال ما يقوم به البنك من حثهم على التواصل المعرفي الواسع، أو من خلال مساعدة الموظفين بما في ذلك الفريق القانوني لتطوير مهاراتهم من خلال إشراكهم في دورات مختلفة لتنمية وصقل مهاراتهم.

وأكد مجاهد على أن البنك لم يواجه أية عقبة بسبب التنمية المستدامة العالية للبنك في جميع الجوانب بما في ذلك التدابير القانونية والتقنية، والأمن السيبراني ، والتي تتيح للبنك مواكبة تطوير التكنولوجيا المطلوبة في كل مرحلة من الوقت، والتي يتم إدارتها قانونيا بشكل سليم.



إرسل لصديق

ads
ads
ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟

ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟
ads
ads
Top