بنوك مصر

ads
07
ديسمبر
06:26 ص

بالصور.. «عامر» يسلم «القاضي» ونائب العضو المنتدب شهادة القيادة المصرفية من جامعة هارفرد الأمريكية

الأربعاء 20/نوفمبر/2019 - 02:31 م
أثناء التكريم
أثناء التكريم
منح طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أمس، الثلاثاء، شهادة القيادة المصرفية من جامعة هارفرد الأمريكية لأشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، ومعتز القصبي، نائب العضو المنتدب لمخاطر الائتمان ضمن 47 مصرفيًا من 17 بنكا بالسوق المصرية، وجاء ذلك في إطار احتفالية كبري نظمها المعهد المصرفي المصري.

وحضر الحفل جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، ولبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، ونخبة من قيادات المعهد المصرفي والبنك المركزي المصري والبنوك العاملة بالسوق المصرية. 

وأعرب "القاضي" عن سعادته البالغة بهذه الشهادة التي تنم عن حرص البنك المركزي المصري، ومبادراته المستمرة؛ لرفع كفاءة الكوادر القيادية البشرية لديه بالقطاع المصرفي، الأمر الذي يعظم من تنافسية الأداء الاحترافي للقطاع المصرفي محليًا وعالميًا. 
  
وفيما يخص البرنامج التدريبي لإعداد القادة المصرفيين، قال القاضي إن البرنامج صُمم خصيصًا للقيادات التنفيذية العليا في القطاع المصرفي، وذلك في إطار اتفاقية التعاون المشترك التي وقعها المعهد المصرفي مع كلية هارفرد الأمريكية لإدارة الاعمال، وإن البرنامج استمر لمدة أسبوعين ببوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وأضاف أن البرنامج يغطي أربعة محاور رئيسية؛ هي: التحول الرقمي، والتحفيز على الابتكار والتفكير الإبداعي والتخطيط الاستراتيجي، مشيرًا إلى أن البرنامج يقوم على المشاركة التفاعلية بين المتدربين، ومناقشة حالات عملية بالإضافة إلى نماذج محاكاة ومجموعات عمل.

وأوضح أن المصرف المتحد استطاع خلال الثلاث سنوات الماضية تحقيق طفرة إصلاحية وتأهيلية كبيرة مكنته من اعتلاء مكانة متميزة بالسوق المصرية على جميع الأصعدة، من بنية تحتية إلى منتجات فريدة ومبتكرة، سواء في مجال الخدمات الرقمية أو المنتجات البنكية التقليدية من أوعية ادخارية وأدوات تمويلية للأفراد والشركات، فضلًا عن انتشار فروعه على مستوى الجمهورية، وابتكاره مجموعة من الأدوات التمويلية المصرفية والغير مصرفية؛ لتشجيع الاستثمارات وريادة الأعمال، خاصةً في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، بالإضافة إلى مشاركة المصرف في المبادرات التي تحقق العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة للمواطن المصري؛ وعلى رأسها مبادرة السكن الكريم لمحدودي الدخل، ومبادرة رواد النيل، ومبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. 
  
ووجه "القاضي" شكره وتقديره لفريق عمل المصرف المتحد لما قاموا به من جهود لإنجاح منظومة الإصلاح والتأهيل خلال هذه الفترة الهامة من تاريخ المصرف.




إرسل لصديق

ads
ads
ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟

ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟
ads
ads
Top