بنوك مصر

ads
15
أكتوبر
07:17 م

«المركزي الإماراتي» يخفض الفائدة .. و«البحريني» يقرر التثبيت

بنوك مصر
الخميس 19/سبتمبر/2019 - 04:39 م
عملات عربية
عملات عربية

قرر مجلس الإحتياطي الإتحادي الفيدرالي الأمريكي، الأمس، الأربعاء، خفض أسعار الفائدة بموجب 0.25% لتتراوح بين 1.75% و2% مقارنةً بـ2% و2.25% بالمئة، وبناءًا عليه، سنعرض قرارات عدد من البنوك المركزية الخليجية بخصوص سعر الفائدة فمنها من قرر الخفض ومنها من أبقى على معدلات الفائدة دون تغيير.

مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" تقرر خفض الفائدة

قررت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أمس، الأربعاء، خفض معدل اتفاقيات إعادة الشراء بواقع 25 نقطة أساس لتصل إلى 2.50% من 2.75%، وخفض معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس بواقع 25 نقطة أساس ليصل إلى 2%  من 2.25%.

وقالت " ساما "، إن ذلك القرار يأتي اتساقًا مع هدف المؤسسة في المحافظة على الاستقرار النقدي.

المركزي الإماراتي يخفض الفائدة على شهادات الإيداع بواقع 25 نقطة أساس

قرر المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، أمس، الاربعاء، خفض أسعار الفائدة على شهادات الإيداع بواقع 25 نقطة أساس، وخفض أسعار فائدة إعادة الشراء (الريبو) بمقدار 25 نقطة أساس، وجاء ذلك القرار عقب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بواقع 0.25%.

المركزي الكويتي يبقي سعر الخصم دون تغيير

قرر البنك المركزي الكويتي، الإبقاء على سعر الخصم دون تغيير عند 3%، وأكد أهمية المحافظة على الاستقرار النسبي لسعر صرف الدينار الكويتي مقابل العملات الأخرى وتعزيز هذا الاستقرار، وكذلك حماية الاقتصاد المحلي من آثار التضخم المستورد، مما يعكس أهمية سعر الصرف بالنسبة للاقتصاد الكويتي الذي لا يفرض أية قيود على حركة رؤوس الأموال.

المركزي البحريني يقرر الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير

وقرر المركزي البحريني اليوم، الخميس، الإبقاء على أسعار الفائدة على الإيداع لليلة واحدة عند مستوى 2.25 %، وسعر فائدة اتفاقية إعادة الشراء لليلة واحدة عند مستوى 4.25%.

إرسل لصديق

ads
ما مدة شهادات الإدخار المناسبة لك؟

ما مدة شهادات الإدخار المناسبة لك؟
ads
Top