بنوك مصر

ads
21
سبتمبر
08:20 م

«الدماطي»: خفض سعر الفائدة يساعد على تحرك الاقتصاد بوتيرة أسرع

الخميس 22/أغسطس/2019 - 08:49 م
الدكتورة سهر الدماطي
الدكتورة سهر الدماطي
اشادت الدكتورة سهر الدماطي، العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، باتخاذ لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي قرار الخفض فى اجتماعها، اليوم الخميس، بنسبة 1.5% على الإيداع والإقراض.

وقالت "الدماطي" فى تصريحات خاصة لـ "بنوك مصر"، إن تخفيض البنك المركزي لأسعار الفائدة، كان أمر متوقع، خاصة بعد انخفاض المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي ووصولهم إلى 8.7% و5.9% في يوليو 2019 على الترتيب، مسجلين أقل مستوى لهم منذ 4 سنوات.

وأكدت "الدماطي"، أن تخفيض سعر الفائدة سيساعد على تحرك الاقتصاد بوتيرة أسرع، لأنه سيؤدي إلى خفض التكاليف التمويلية الخاصة بالمشروعات، وخفض تكاليف الديون الداخلية، ما يسهم بدوره مباشرة في خفض عجز الموازنة.

وأشارت "الدماطي"، إلى اتجاه العديد من البنوك المركزية لتخفيض سعر الفائدة لجذب العديد من الاستثمارات، مؤكدة أن قرار المركزي لخفض سعر الفائدة، لن يؤثر على تنافسية مصر في الاستثمار الأجنبي في أدوات الدين، بالاضافة إلى انه سيؤدى إلى زيادة الاستثمار الاجنبى المباشر.

وقد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا يـوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2019 خفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل الى 14.25٪ و15.25٪ و14.75٪على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.75٪.

إرسل لصديق

ads
ads
ما هي دورية صرف العائد المناسبة لك؟

ما هي دورية صرف العائد المناسبة لك؟
ads
Top