بنوك مصر

ads
21
سبتمبر
07:18 م

نصائح أمنية عند أستخدام البطاقات اللا تلامسية

بنوك مصر
الأحد 09/يونيو/2019 - 10:14 م
البطاقات اللا تلامسية
البطاقات اللا تلامسية
تشير الأبحاث الحديثة إلى أن المدفوعات اللا تلامسية تتفوق على النقود في شعبيتها. حيث يشير بحث جديد من First Direct إلى أن هذه المدفوعات قد تكون بديلاً للنقد باعتباره الدفع المفضل للعناصر الأصغر في المستقبل نظرا لارتباطها بالتقدم التكنولوجي الذي يجعل المدفوعات أكثر راحة وأمان. فهي أسرع بكثير من الطرق الأخرى للدفع .
كل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بالبطاقة على مقربة من قارئ آمن ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى استخدام رمز PIN لكل معاملة، كما تحتوي بعض الهواتف المحمولة على تقنية المدفوعات اللا تلامسية .
ولكن هناك بعض المخاطر التي تنطوي عليها أثناء عمليات الدفع ، إليك بعض النصائح للتسوق بأمان :
• التحقق من البيانات المصرفية بانتظام :
حيث أنه يمكن لص أن يستخدم بطاقتك ، حتى لو لم يكن لديه رقم التعريف الشخصي. وكذلك هناك خطر من احتمال دفع مصاريف سلع شخص آخر بطريق الخطأ إذا كانت بطاقتك اللا تلامسية قريبة جدًا من الماكينة pos أثناء إجراء معاملة.
• اتلف دائماً البطاقات عند نفاذ مدتها :
من خلال قطعها إلى نصفين من مكان الشريط المغناطيسي الموجود عليها حيث أنه حتى بعد إلغاء البطاقة ، يمكن معالجة بعض المدفوعات غير التلامسية .
• حماية التفاصيل المصرفية الخاصة بك :
يمكن للمجرمين المحتملين سرقة تفاصيل حسابك حتى إذا كانت بطاقتك في محفظتك بأمان لذلك يجب عليك شراء محافظ معدنية خاصة تحمي بطاقتك ، أو عن طريق رقائق الصفيح حيث يمكن أن تكون بنفس القدر من الفعالية .
كل ما عليك القيام به هو لف بطانة محفظتك أو بطاقة فردية في ورقة من الصفيح ، وهذا سيحول قارئ البطاقة ويحمي بطاقتك. كما أنه يساعد على منعك من الدفع عن طريق الخطأ من الحساب الخاطئ إذا كان لديك بطاقات متعددة تستخدم تقنية اللا تلامسية.
• حماية هاتفك عن طريق وضع كلمة السر:
إذا كنت تستخدم هاتفك لإجراء مدفوعات اللا تلامسية ، فمن الأهمية التأكد من وضع PIN علي الهاتف. لأن هاتفك هو في الأساس محفظة أخرى.
لذلك يجب عليك التأكد من تغيير الرقم التعريف الشخصي بانتظام وعدم مشاركته مع أي شخص.
• احفظ بطاقتك في مكان أمين :
لا تدع أحد يرسلها لك ولا تخدشها وابقها بعيدة عن الأغراض المغناطيسية مثل مشابك المحفظة وبطاقات العمل الممغنطة.
• الإبلاغ عند تعرضك لعمليات احتيال :
إذا كنت تعتقد أنك ضحية لعملية أحتيال في المدفوعات اللا تلامسية، فيجب عليك الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه على الفور للإبلاغ عن ذلك باستخدام أداة إعداد التقارير عبر الإنترنت ، أو عن طريق الاتصال على أرقام خدمة العملاء .
لذلك يجب عليك استعادة أموالك ، طالما أن البنك لا يستطيع إثبات أنك كنت مهملاً.

إرسل لصديق

ads
ads
ما هي دورية صرف العائد المناسبة لك؟

ما هي دورية صرف العائد المناسبة لك؟
ads
Top