بنوك مصر

ads
21
سبتمبر
07:32 م

حملة «حان وقت التفاح الأوروبي» تبدأ أنشطتها الخيرية للأطفال في مصر

الثلاثاء 28/مايو/2019 - 02:16 م
حملة حان وقت التفاح
حملة حان وقت التفاح الأوروبي
أطلق اتحاد مزارعي الفواكه البولندية وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي في مصر، حملة "حان وقت التفاح الأوروبي" بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية لصالح الأطفال في دور رعاية الأيتام واللاجئين، يوم الجمعة 10 مايو، في درب 1718، وهي مؤسسة ثقافية رائدة تقع في قلب العاصمة القاهرة.

ونفذت الحملة بالتعاون مع عدد من المنظمات المختارة التي تعمل لصالح الأطفال في دور رعاية الأيتام والفئات المهمشة اجتماعيا، ومنهم"روح الشباب"، وهي جمعية رائدة تدعم المجتمع في واحدة من أفقر مناطق القاهرة والمعروفة باسم "مدينة القمامة" و"My Point" الجمعية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، وخلق فرص التعلم الإبداعي؛ لتعزيز الوضع الاقتصادي للأطفال والشباب، وبناء القدرات للأطفال اللاجئين (السوريين واليمنيين والليبيين). 

وشملت أنشطة الحملة فعاليات لرفع مستوى الوعي، وتهدف إلى تسلية الأطفال في الوقت نفسه، بما في ذلك الرسوم المتحركة، وبرنامج العرائس المتحركة بعنوان "حلم صابر"، الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التغذية الصحية بين الأطفال، بما في ذلك تناول الفاكهة، وقامت الحملة بتوزيع 15000 تفاحة بالإضافة إلى عصير التفاح.

وعقدت الحملة مؤتمرا صحفيا مع ممثلي الجمعيات الخيرية والصحفيين من مصر، حيث قامت سفيرة الحملة الخيرية الفنانة المصرية زينة، لتقديم تعريف بالحملة الخيرية وحملة "حان الوقت التفاح الأوروبي" على حد سواء.

وصرحت الفنانة زينة خلال كلمتها، قائلة: "إنني أودّ أن أتوجه بالشكر لحملة "حان وقت التفاح الأوروبي" في مصر على مجهوداتها وأنشطتها الخيرية، التي ركزت على المساهمة الفعالة في حياة الأطفال المشاركين، والبالغ عددهم 500 طفل من خلال إقامة يوم ترفيهي تعليمي لرفع الوعي بينهم ولدى ذويهم، حول أهمية التغذية الصحية، والعادات السليمة لبناء أجسامهم، وتأثيرها على كفاءة حالتهم الصحية والذهنية، ولياقتهم في كافة مراحل حياتهم العمرية".

الجدير بالذكر أن "حان وقت التفاح الأوروبي" حملة إعلامية وترويجية مدتها سنتان، وينفذها اتحاد مزارعي الفواكه البولندية في أسواق مصر والجزائر في الأعوام 2017-2019، أما المنتجات التي تشملها الحملة فهي التفاح الأوروبي، بما في ذلك التفاح من منطقة غرويتس، الذي تم إدخاله في سجل الاتحاد الأوروبي للعلامات الجغرافية المحمية، وتتضمن الحملة الترويج للقيم الغذائية وجودة التفاح الطازج والمعالج.

إرسل لصديق

ads
ads
ما هي دورية صرف العائد المناسبة لك؟

ما هي دورية صرف العائد المناسبة لك؟
ads
Top