بنوك مصر

ads
17
أغسطس
10:41 م

على هامش قمة Transform Africa لعام 2019

هشام عز العرب: «بلوك تشين» التكنولوجيا الأكثر أمانا إلى الآن.. و«CIB» يستخدمها

بنوك مصر
الأربعاء 15/مايو/2019 - 10:28 ص
هشام عز العرب رئيس
هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي
شارك هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، في قمة Transform Africa لعام 2019، تحت شعار "تعزيز الاقتصاد الرقمى لأفريقيا"، في كيجالي، عاصمة رواندا، لبحث سبل دفع الابتكارات الرقمية المتقدمة في إفريقيا، وتشجيع الاقتصاد القائم على التكنولوجيا الرقمية، وتستمر القمة لمدة أربعة أيام متتالية.

ويشارك في القمة نخبة من صناع السياسة والمبتكرين والمستثمرين وعمالقة التكنولوجيا، وفي مقدمتهم هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للبنك التجاري الدولي– مصر.

وقال "عز العرب" خلال جلسة نقاشية تحت عنوان "تعزيز الاقتصاد الرقمي لأفريقيا": إن الـ "بلوك تشين" هي التكنولوجيا الأكثر أمانًا إلى الآن، وقد بدأ البعض في اعتماد هذه التكنولوجيا، في Sierra Leone، يستخدمون تقنيات الـ "بلوك تشين" لتسجيل الأراضي، كذلك نحن في CIB.

وردا على سؤال طرحه الإعلامي أسامة كمال، مدير الجلسة، حول الوقت المناسب للاستثمار في أفريقيا، قال "عز العرب": "أعتقد أن أفريقيا ستكون محركا قويا للنمو العالمي خلال الفترة المقبلة، ومع ذلك يجب أن تكون هناك أُطر لتحقيق ذلك".

واختارت مؤسسة "أفريقيا الذكية"، الإعلامي أسامة كمال للمشاركة متحدثا رئيسيا ومديرا للجلسة الحوارية التي تضم زعماء الدول المشاركين في قمة "تحول إفريقيا" الخامسة، والتي تنعقد في عاصمة راوندا كيجالي.

وتعد قمة "تحول أفريقيا" هي الحدث الأهم الذي ينظمه تحالف "Smart Africa- أفريقيا الذكية" على مستوى القارة، وهو منتدى سنوي يجمع قادة عالميين وإقليميين من الحكومات وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية، ويبحث على وجه الخصوص طرق وآليات التعاون لإيجاد طرق جديدة تسرع دعم الثورة الرقمية في أفريقيا.

وتنعقد القمة الخامسة بعد 4 دورات برعاية من هيئة الجايكا اليابانية والبنك الدولي تحت شعار "تعزيز الاقتصاد الرقمى لأفريقيا"، وبحضور لفيف من زعماء القارة الأفريقية، على رأسهم بول كاغامة رئيس جمهورية رواندا.

ووفقا للتقديرات، فإن القمة تستقطب أكثر من 4 آلاف مشارك، بينهم رؤساء حكومات ووزراء ومسؤولون من الأمم المتحدة والبنك الدولي، وقادة صناعة الاتصالات، ومستثمرون، ورجال أعمال، وممثلون عن الهيئات الأكاديمية.

وتضم قائمة المتحدثين في القمة (إلى جانب هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي CIB، والإعلامي أسامة كمال)، أماني أبو زيد مسؤول ملف البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي، ولاسينا كونيه المدير العام لتحالف أفريقيا الذكية، ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والابتكار في رواندا، وأمين مجلس الوزراء، ووزير الإعلام والاتصالات فى كينيا، ووزيرة الإعلام في غانا، والملياردير الزيمبابوي ستريف ماسيوا، ومختار ديوب نائب رئيس البنك الدولي للبنية التحتية، وأوجين أوجين كاسبرسكي الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكى لاب، وتاكاو تودا نائب رئيس هيئة جاياكا اليابانية.

إرسل لصديق

ads
ads
ماهي المشاكل التي تواجهك عند استخدام ماكينات الصراف الآلي؟

ماهي المشاكل التي تواجهك عند استخدام ماكينات الصراف الآلي؟
ads
Top