بنوك مصر

ads
22
مايو
04:51 م

أبرز 10 دول في أنظمة الدفع الإلكتروني

بنوك مصر
الثلاثاء 14/مايو/2019 - 12:19 م
ارشيفية
ارشيفية

رغم الزيادة الملحوظة في استخدام أنظمة الدفع الإلكتروني خلال السنوات القليلة الماضية في العديد من الدول، إلا أنه ما زال هناك أكثر من ملياري بالغ على مستوى العالم لا يتعاملون مع القطاع المصرفي.

وتتعدد مزايا الدفع الإلكتروني لرواد الأعمال والمجتمع على السواء، فإيداع الأجور إلكترونيًا في حسابات الموظفين على سبيل المثال، يزيد من دقة وأمان مرتبات عمالهم، وإدراج المزيد من الأفراد في النظام المالي الرسمي، وتمنح أصحاب منشآت الأعمال حافزًا قويًا لإجراء معاملات مالية رسمية، ومن ثم تزيد من الشفافية المالية وتحد من الفساد.

"بنوك مصر" يرصد أبرز 10 دول في أنظمة الدفع الإلكتروني وفقًا لبيانات تقرير أصدره البنك الدولي لعام 2017 :

أستراليا

تعتبر دولة أستراليا من أبرز الدول في مجال الدفع الإلكتروني، حيث يمتلك 90% من البالغين (وهم الأكبر من 15 عاما) بطاقات خصم مباشر، و60% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 68% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 68% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

بلجيكا

يمتلك بها 94% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و48% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 67% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 62% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

كندا

يمتلك بها 97% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و83% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 72% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 70% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

الدنمارك

يمتلك بها 97% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و45% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 82% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 83% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

أستونيا

يمتلك بها 92% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و29% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 72% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 69% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

فنلندا

يمتلك بها 98% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و63% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 86% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 80% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

هولندا

يمتلك بها 99% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و39% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 81% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 76% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

النرويج

يمتلك بها 98% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و71% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 88% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 85% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

نيوزيلندا

يمتلك بها 96% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و61% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 74% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 74% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

السويد

يمتلك بها 98% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و45% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 80% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 79% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

وفيما يلي أبرز 3 دول عربية

الإمارات العربية المتحدة

يمتلك بها 83% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و45% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 45% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 47% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

البحرين

يمتلك بها 80% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و30% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 37% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ويستخدم 29% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

الكويت

يمتلك بها 78% من البالغين بها بطاقات الخصم المباشر، و22% بطاقات ائتمانية، ويستخدم 33% بطاقاتهم البنكية لإجراء عمليات شرائية عبر الإنترنت، ، ويستخدم 24% الهاتف المحمول أو الإنترنت للوصول إلى حسابهم.

إرسل لصديق

ads
ads
ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟

ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟
ads
Top