بنوك مصر

ads
20
أبريل
08:56 ص

ميرفت سلطان: انخفاض الدولار أمام الجنيه يؤكد نجاح السياسة النقدية

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 01:03 م
ميرفت سلطان
ميرفت سلطان

أكدت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أن الاقتصاد المصري دخل في مرحلة التعافي، وهو ما تؤكده أرقام تحويلات المصريين في الخارج، وزيادة إيرادات مصر من السياحة وقناة السويس، وغيرها من الموارد.

وأضافت في تصريح خاص لـ"بنوك مصر"، تعليقا على انخفاض الدولار أمام الجنيه المصري خلال الفترة الأخيرة، أن هناك زيادة في تدفقات النقد الأجنبي للاستثمار في أدوات الدين الحكومي، بخلاف حصيلة السندات الدولارية التي تم طرحها مؤخرا والنمو الاقتصادي المتزايد، وكل هذه العوامل أسهمت في تعافي الجنيه المصري.

وأوضحت أنه كلما زاد العرض في موارد النقد الأجنبي كلما أثر ذلك إيجابا على الجنيه المصري، لافتة إلى أنها تتوقع أن يشهد الاقتصاد المصري مزيدا من التعافي خلال الفترة المقبلة تنعكس آثاره الإيجابية على جميع المصريين، بفضل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه بكفاءة عالية، بجانب الإدارة الاحترافية للبنك المركزي بقيادة طارق عامر للسياسة النقدية.

واستمر هبوط العملة الأمريكية أمام الجنيه خلال تعاملات أمس الاثنين بواقع 5.6 قرشًا، لتتراجع بأكبر وتيرة يومية خلال شهر، ويسجل متوسط السعر في البنوك نحو 17.28 جنيهًا للشراء و17.38 جنيهًا للبيع .

وبلغت خسائر الدولار منذ بداية موجة التراجعات نهاية يناير الماضي نحو 58 قرشًا، والمعدل الحالي هو الأقل منذ نحو عامين.

إرسل لصديق

ads
ads
ماهو الوعاء الإدخاري الذي تفضله لإستثمار أموالك داخل البنك؟

ماهو الوعاء الإدخاري الذي تفضله لإستثمار أموالك داخل البنك؟
ads
Top