بنوك مصر

ads
19
مارس
11:46 م

خلال مؤتمر التجاري وفا بنك «إفريقيا والتنمية» بالدار البيضاء

رئيس سيراليون: إفريقيا تحتاج 100 مليار دولار سنويا لتنمية البنية التحتية

الخميس 14/مارس/2019 - 10:41 ص
مؤتمر التجاري وفا
مؤتمر التجاري وفا بنك "افريقيا والتنمية" بالدار البيضاء

قال جوليوس مادا بيو، رئيس سيراليون، إن إفريقيا تحتاج لدعم الاستثمار الخاص لحصد ثمار أهداف التنمية التي وضعتها الأمم المتحدة، لافتا إلى ضرورة الاهتمام بالاستثمار في التعليم والصحة والتنمية البشرية؛ لرفع نسب نمو الناتج المحلي الإجمالي للدول الإفريقية، مؤكدا أن نحو 51% من تعداد دولة سيراليون من النساء، وأنه يهتم بتوفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، ودعم تمكين المرأة.

وأضاف رئيس سيراليون، خلال كلمته أمام الدورة السادسة للمنتدى الدولي "أفريقيا والتنمية"، الذي يعقد في مدينة الدار البيضاء فى المملكة المغربية، وينظمه التجاري وفا بنك، أن أفريقيا تحتاج سنويا لنحو 100 مليار دولار للاستثمار في البنية التحتية، لتعداد سكاني يبلغ نحو 1.2 مليار نسمة.

وأكد رئيس سيراليون أهمية تهيئة البلاد الأفريقية لجذب رؤوس الأموال، ورفع الحوافز الجمركية والضريبية، وتعزيز الحوافز الاستثمارية، لافتا إلى تجربة سيراليون في نظام الشباك الواحد لتسهيل الاستثمار، واستقرار القوانين والتشريعات الداعمة له.

كما أكد أيضا أهمية التكامل الإقليمي بين الدول الإفريقية، وتبني سياسة المجمعات الصناعية؛ لزيادة فرص العمل، والتكامل على مستوى دول القارة السمراء؛ لأن أفريقيا تمتلك موارد هائلة وفرصا حقيقية للنهوض بالاستثمار والنمو الاقتصادي بمعدلات جيدة.

إرسل لصديق

ads
ads
ما هي الوسيلة التى تفضلها لاستثمار أموالك في القطاع المصرفي؟

ما هي الوسيلة التى تفضلها لاستثمار أموالك في القطاع المصرفي؟
ads
Top