بنوك مصر

ads
20
فبراير
03:32 م

دراسة: 13% من الأفراد استخدموا العملات الرقمية في سداد المدفوعات

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 02:33 م
أرشيفية
أرشيفية

أظهر تقرير صدر مؤخرا حديثا عن شركة كاسبرسكي لاب، أن واحدا من كل عشرة أشخاص (13%) استخدموا العملات الرقمية في إجراء عملية شراء.

ومع ذلك، وجد التقرير أن المجرمين الإلكترونيين يستغلون هذا التوجه عبر إجراء تعديلات على التهديدات التقليدية لجعلها مناسبة لمهاجمة المتعاملين بهذه العملات الرقمية، ما يترك الناس عُرضةً لخطر فقدان مدخراتهم المستثمرة في هذه التقنية غير المحمية، والتي يقوم المتسللون بتطوير تقنيات تمكّنهم من الوصول إلى الأموال بسهولة.

ويتزايد عدد الشركات التي أصبحت تتيح التعامل بالعملات الرقمية باعتبارها وسيلة مقبولة لسداد المدفوعات، ومن بينها متاجر التجزئة، والمطاعم، لا سيما مع تراجع أسعار هذه العملات، حتى أن فِرقا رياضية كبرى باتت تبرم علاقات شراكة مع شركات صرافة عالمية تتعامل بهذه العملات. لكن تزايد اهتمام الأفراد باستخدام العملات الرقمية في استثمار أموالهم وإنفاقها، يقابله تزايد احتمالات تعرّض هذه الأموال لخطر السرقة من المحافظ الإلكترونية، وعمليات الصرف غير الآمنة للعملة، وعروض العملة الاستثمارية الأولية ICO's. وقد وقعت حوادث بارزة سُرقت خلالها مبالغ وصلت إلى 530 مليون دولار من العملات الرقمية.

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تقيم قرار "المركزي" بمنح تراخيص لبنوك جديدة للعمل في مصر؟

كيف تقيم قرار "المركزي" بمنح تراخيص لبنوك جديدة للعمل في مصر؟
ads
Top