بنوك مصر

ads
24
سبتمبر
10:45 م
اخر الأخبار
انضمام نرمين الطاهري إلى المجلس الاستشاري لجمعية الاقتصاديين الأورو-متوسطيين - أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا مصر تعود للسوق الدولية للمرة الأولى خلال العام المالي 2021 - 2022 بطرح قيمته 3 مليارات دولار على ثلاث شرائح بآجال 6 و12 و30 عاما مع «نون» و«فيزا».. خصم 15% من 11 بنكا حتى 26 سبتمبر الجاري بالتفاصيل الكاملة.. تعرف على أسعار العائد على الودائع الأجلة في 26 بنكا سابقة الأولى من نوعها.. بنك مصر يطلق خدمة جديدة للتجار لتسهيل قبول الدفع الالكتروني من خلال الهواتف الذكية بنك مصر يحصل على أكبر قرض مشترك في تاريخه بقيمة مليار دولار بنك مصر يتوج أعماله بخمس جوائز جديدة من «ذا ديجيتال بانكر» و«جلوبال براندز» العالميتين ارتفاع «الإسترليني» وانخفاض «اليورو» في ختام تعاملات الخميس استقرار سعر الدولار نهاية تعاملات الخميس في 22 بنكا.. ويسجل 15.64 جنيها للشراء بـ«الأهلي المصري» البنك الأهلي المتحد يطلق حملة «شهادة بريميوم الذهبية هتكسبك جوايز فورية»

جي بي مورجان: 2020 قد لا يكون عاما للتفكير في الركود

الإثنين 04/فبراير/2019 - 11:03 ص
بنك جي بي مورجان
بنك "جي بي مورجان"

تغيير لهجة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يعني أنه يجب على المستثمرين إعادة النظر في توقيت دورة الاستثمار، وهذا يعني أنه لا ينبغي أن يحرك المستثمرين المخاوف من الركود في الوقت الراهن، بحسب ما قاله محللو بنك جي بي مورجان.

وأشار البنك الفيدرالي قبل أيام إلى أن مسيرته نحو أسعار فائدة أعلى قد تنتهي في وقت أقرب مما هو مُتوقع، وذلك في تعليق لخطته السابقة لمواصلة رفع أسعار الفائدة هذا العام، حيث قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن النمو الاقتصادي لا يزال صلبًا، كما يتوقع البنك المركزي استمرار النمو.

وتم الترحيب بالتغييرات التي أجراها بنك الاحتياطي الفيدرالي بالفعل من قبل المستثمرين في الأسهم الذين عززوا مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2.5% على مدى 3 جلسات، في حين عمل تجار العملات على تحديد الآثار المترتبة على الحذر الجديد بشأن تقليص الميزانية العمومية. وقد زاد الطلب على الذهب كذلك.

وبغض النظر عن الانعكاسات المباشرة، فإن التعديلات التي أجراها بنك الاحتياطي الفيدرالي قد تستدعي إجراء تغييرات على المخطط السابق لبنك جي بي مورجان، وهو أنه ينبغي على المستثمرين النظر في التحرك بشكل كامل نحو الدفاع المحايد والمائل في النصف الثاني من عام 2019 لإعادة وضع "تحديات دائمة في عام 2020"، حسبما قالت بلومبرج.

"إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي أقل فزعًا من التوظيف الكامل، وأكثر تسامحًا مع تجاوز التضخم وأقل قلقاً للوصول إلى السياسة التقييدية، فقد لا يكون عام 2020 عامًا للتفكير في الركود، لذا فأواخر عام 2019 وبدايات عام 2020 لن يكونوا على استعداد لقبول الأصول المتعددة الدفاعية، وفقًا للاستراتيجيين في جي بي مورجان بقيادة جون نورمان".

وقال التقرير: إن العديد من مقاييس الأصول العالمية تُسعّر بما يُنتِج نموا اقتصاديا أبطأ من المعدل الحالي، بما في ذلك أقساط المخاطر:

ولا تزال المقاييس ذات التوجهات الدورية مثل S & P 500، والسيارات الأوروبية، والأسهم الصينية، و Topix، والأسهم الناشئة في الأسواق، وMSCI Mining تتداول كما لو كان النمو العالمي يتباطأ بنحو نقطة مئوية أقل من وتيرته الحالية البالغة 2.6%.

ووصل JPMorgan إلى هذا الرقم من خلال تقليص العوائد السنوية على مؤشر PMI، ومقارنته بالعوائد الفعلية المتوقعة، والتراجع عن هذا القبول للمخاطرة بمعدل نمو عالمي ضمني.

وكتب الاستراتيجيون: "إن هذا الإطار هام للغاية من حيث إن متغيرًا واحدًا مثل مؤشر مديري المشتريات العالمي يفسر فقط نصف الاختلاف في معظم عوائد هذه الأصول. ولكن بما أن الإشارات تتفق مع تلك الموجودة في الأطر الأساسية الأخرى، فإننا نشعر بالارتياح على تأكيد أنه حتى التحسن المتواضع في النمو العالمي، يمكن أن يدفع الأسواق إلى الارتفاع، لأنه لا يوجد دليل على المبالغة في التقييم".

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟

كيف تجري معاملاتك المالية خلال أزمة كورونا؟
Top