بنوك مصر

ads
22
أبريل
10:36 ص

" التجاري وفا بنك" يوقع مذكرة تفاهم لتقديم الخدمات البنكية لشركات المقاولات

الأربعاء 30/يناير/2019 - 05:05 م
بنوك مصر

وقع التجاري وفا بنك إيجيبت مذكرة تفاهم مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء تهدف إلى الترويج لشركات المقاولات المؤهلة لزيادة حركة تصدير خدماتها إلى الدول الأفريقية مع التأكيد على زيادة الحصة السوقية لها.

واتفق الطرفان على مد أواصر التعاون على المستوى الإقليمي في قارة أفريقيا بهدف الترويج لصناعة المقاولات في المنطقة من خلال تقديم محفظة كاملة من الخدمات البنكية والمالية لصالح شركات المقاولات 

تأتي مذكرة التفاهم تأكيداً على استراتيجية مجموعة التجاري وفا بنك التي تولي أهمية خاصة إلى ضرورة التواجد بفاعلية في الأسواق الإفريقية الهامة وذلك إيماناً بمكانة مصر في القارة الأفريقية وقدرتها على تحقيق التعاون الفعال بين الدول الأفريقية. كما تساهم المذكرة في زيادة حركة تصدير خدمات شركات المقاولات إلى الدول فضلاً عن زيادة معدلات حصصها السوقية. ولعل أبرز ما جاء في التعاون بين الطرفين هو العمل على دعم ومساندة الدول الأفريقية التي هي بحاجة إلى تطوير أعمالها في مختلف القطاعات والتي تتضمن البنية الأساسية والإسكان ومشروعات الطاقة وذلك لتحقيق الرخاء والنمو والإرتقاء بمستوى  الخدمات المقدمة للمواطن في الدول الأفريقية.

وأعرب المهندس حسن عبد العزيز - رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ورئيس الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، عن سعادته بالتعاون مع التجاري وفا بنك إيجيبت، مشيراً إلى أن التعاون يمثل مؤشراً لنجاح جهود الاتحاد التي تستهدف توفير المناخ الملائم للشركات الراغبة في إختراق أسواق خارجية. كما يأتي التوقيع متماشيا أيضاً مع رؤية الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد وإستكمالا لدوره الفعال تجاه توفير كل أشكال الدعم والمساندة للشركات الوطنية في مواجهة  داخل الأسواق الأفريقية والمساهمة في خلق كوادر أفريقية مؤهلة وفتح آفاق غير محدودة أمام المقاول الأفريقي لكي تتحقق التنمية المستدامة والشاملة للدول الأفريقية بأيدي أبناءها خاصة في ظل توافر كافة الإمكانات والقدرات داخل القارة وبما ينعكس بالإيجاب على شعوبها.

من جانبها أكدت هلا صقر - العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت عن أهمية توقيع الاتفاقية وصرحت بأن التعاون بين الطرفين يأتي متماشياً مع إهتمام الدولة حول ضرورة التبادل التجاري والتعاون الإفريقي خاصة بعد إعلان رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019.  وأضافت قائلة: "نسعد بتوقيع مذكرة التفاهم اليوم مع الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والاتحاد الأفريقي ونحرص دائماً على دعم الدول الأفريقية وتعزيز تواجدنا الفعال بالمنطقة. كما أن البنك أخذ بعين الاعتبار متطلبات قطاع المقاولات والتي تعتبر القارة الأفريقية بحاجة ماسة لها لتطوير بلدانها على مستوى كافة القطاعات التي تشمل البنية التحتية والإسكان ومشروعات الطاقة وغيرها". وأكدت أن طرفي هذه المذكرة سيقدمان من خلال تعاونهما معًا أشكال الدعم والمساندة للدول الأفريقية نحو تحقيق هذا الهدف.

وأضافت أن البنك يهدف من خلال هذا التعاون إلى مد أواصر التعاون على المستوى الإقليمي في قارة أفريقيا بهدف الترويج لصناعة المقاولات في الإقليم من خلال تقديم محفظة كاملة من الخدمات البنكية والمالية لصالح شركات الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء والاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء.

كما أكدت أن البنك يعمل على إستفادة الشركات المحلية والإقليمية من خبرة المجموعة خاصةً في مجال تمويل المشروعات والخدمات الإستشارية وتمويل العمليات التجارية الدولية وإدارة المخاطر، بجانب الإستفادة من التواجد القوي للمجموعة في إفريقيا.

إرسل لصديق

ads
ads
ماهو الوعاء الإدخاري الذي تفضله لإستثمار أموالك داخل البنك؟

ماهو الوعاء الإدخاري الذي تفضله لإستثمار أموالك داخل البنك؟
ads
Top