بنوك مصر

ads
22
يوليه
05:54 م

أغنى 10 مليارديرات في إفريقيا.. 3 مصريين ضمن القائمة!

بنوك مصر
الثلاثاء 15/يناير/2019 - 12:48 م
بنوك مصر
نشرت مجلة فوربس، المتخصصة في تتبع ثروات الأغنياء حول العالم، قائمة بعنوان "أغنى المليارديرات في أفريقيا 2019".

وقد تصدر النيجيري أليكو دانجوتيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة دانجوتيه، رأس القائمة للعام الثاني على التوالي بالرغم من خسارته لمبلغ قدره 2 مليار دولار؛ بعدما انخفضت أسعار أسهم "دانجوتيه للأسمنت" بنسبة 20%، وتُقدر حاليًا ثروة "دانجوتيه" بنحو 10.3 مليار دولار، مُقابل 12.2 مليار دولار في يناير 2018.

ومع الانتعاش الذي شهده قطاعا الاتصالات والنفط في نيجيريا، احتل مايك أدينوجا، المرتبة الثانية بقائمة أغنياء إفريقيا عن عام 2019، بعدما جاء بالمرتبة الخامسة خلال عام 2018، حيث ارتفعت القيمة الصافية لشركته "أدينوجا" بنسبة 73.5% لتسجل 9.2 مليار دولار، مُقارنة بـ5.3 مليار دولار في يناير 2018.

ويأتي في المرتبة الثالثة نيكي أوبنهيمر، رجل الأعمال القادم من جنوب أفريقيا بثروة تقدر بـ7.3 مليار دولار حصل عليها من تجارته في الماس. بينما يحتفظ رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس بالمرتبة الرابعة، حيث تُقدّر ثروته بنحو 6.3 مليار دولار. وقد حصل على تلك الثروة من خلال عمله بمجال الإنشاءات والكيماويات.

وجاء في المرتبة الخامسة يوهان روبرت، رجل أعمال من جنوب إفريقيا بثروة تقدر بـ5.3 مليار دولار، وقد حصل على تلك الثروة من خلال تجارته في السلع الفارهة، يليه في المرتبة السادسة بثروة تصل إلى 3.7 مليار دولار، رجل الأعمال الجزائري عساد ربرب.

وهبط رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس إلى المرتبة السابعة خلال 2019 من المرتبة السادسة خلال عام 2018، لتُقدّر ثروته بنحو 2.9 مليار دولار، وقد حصل على تلك الثروة من خلال عمله بمجال الاتصالات.

وتساوى في المرتبة الثامنة كل من كوس بيكر رجل الأعمال من جنوب أفريقيا، وإيزابيل دو سانتوس سيدة الأعمال من أنجولا، ورجل الأعمال المصري محمد منصور بثروة تصل إلى 2.3 مليار دولار.

إرسل لصديق

ads
ads
ماهي المشاكل التي تواجهك عند استخدام ماكينات الصراف الآلي؟

ماهي المشاكل التي تواجهك عند استخدام ماكينات الصراف الآلي؟
ads
Top