بنوك مصر

ads
24
يونيو
11:26 م

«الأهلي المصري» يطرح بطاقة «ميزة» الأحد المقبل

الخميس 10/يناير/2019 - 11:00 ص
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

يعتزم البنك الأهلي المصري طرح بطاقة المدفوعات الوطنية "ميزة"، الأحد المقبل في فروعه بشكل رسمي بحسب ما قاله نائب رئيس البنك يحيي أبو الفتوح لـ"بنوك مصر".

وكان علاء فاروق، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي، قد أكد في تصريحات سابقة أن البنك يستهدف نشر مليون بطاقة خلال 2019 على أن يبدأ العمل بها بنظام المرتبات والخصم.

وأكد "فاروق" أيضا انتهاء البنك من تجهيز ماكينات الصراف الآلي  لقبول العمل بالبطاقة، والتي تستهدف في مرحلتها الأولى الشريحة الأكبر من الشباب في المراحل التعليمية المختلفة.

وتعد بطاقات "ميزة" هي إحدى المبادرات التي أطلقها المجلس القومي للمدفوعات بهدف تعزيز الشمول المالي، ودعم جهود الدولة للتحول إلى مجتمع غير نقدي، من خلال امتلاك منظومة دفع وطنية تتيح للعملاء القيام بالعديد من المعاملات من خلال أداة تحصيل إلكتروني داخل مصر.

كان البنك المركزي قد أعلن خلال أكتوبر الماضي عن نيته إصدار بطاقات "ميزة" قبل نهاية 2018، في إطار استراتيجية التحول إلى مجتمع غير نقدي، وتعزيز الشمول المالي؛ مما يدعم تنمية قطاع المدفوعات الإلكترونية، حيث يتمكّن حاملو بطاقات "ميزة" من الحصول على المدفوعات الخاصة بهم، وكذلك إجراء معاملات إلكترونية، وسداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة.

ويستهدف البنك المركزي المصري إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية جديدة خلال 3 سنوات.

إرسل لصديق

ads
ads
ما هي أهم خدمة بنكية تتمنى تحسينها؟

ما هي أهم خدمة بنكية تتمنى تحسينها؟
ads
Top