بنوك مصر

ads
19
مارس
11:25 م

«ستاندارد تشارترد»: مصر ضمن أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2030

بنوك مصر
الأربعاء 09/يناير/2019 - 11:15 ص
ستاندرد تشارترد
ستاندرد تشارترد
يتوقع بنك ستاندرد تشارترد البريطاني أن تحتل مصر المرتبة السابعة بين أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030.

وعلقت بلومبرج الأمريكية على التقرير متوقعة أن تضم قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول عام 2030 سبعا من الأسواق الناشئة الحالية.

ويأتي التنبؤ بتغير ترتيب الناتج المحلي الإجمالي في العالم بتوقعات جديدة طويلة الأجل من جانب "ستاندرد تشارترد"، الذي يرجح أن الصين ستصبح أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2020، بناء على معدلات القوة الشرائية والناتج المحلي الإجمالي الإسمي.

وكشف تقرير صادر عن البنك أنه من المرجح أن يتفوق الاقتصاد الهندي على اقتصاد الولايات المتحدة في نفس الفترة الزمنية، في حين تنضم إندونيسيا لأكبر 5 اقتصادات.

وأشار خبراء "ستاندرد تشارترد" الاقتصاديين إلى أن توقعاتهم للنمو على المدى الطويل مدعومة بمبدأ رئيسي واحد، هو أن حصة البلدان في الناتج المحلي الإجمالي العالمي يجب أن تتلاقى في نهاية المطاف مع نصيبها من سكان العالم، مدفوعةً بتقارب نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة.

كما رجح التقرير تسارع النمو في الهند إلى 7.8٪ بحلول عام 2020، في حين أنه سينخفض في الصين إلى 5٪ بحلول عام 2030، وهو ما يعكس تباطؤًا طبيعيًا نظرًا لحجم الاقتصاد.

وأضاف أن حصة آسيا من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، والتي ارتفعت إلى 28% خلال العام الماضي من 20% خلال عام 2010، من المرجح أن تصل إلى 35% بحلول عام 2030، لتطابق بذلك منطقة اليورو، والولايات المتحدة مجتمعةً.

إرسل لصديق

ads
ads
ما هي الوسيلة التى تفضلها لاستثمار أموالك في القطاع المصرفي؟

ما هي الوسيلة التى تفضلها لاستثمار أموالك في القطاع المصرفي؟
ads
Top