بنوك مصر

ads
19
يناير
06:11 ص

تعرّف على 5 عملات أثرية بِيعت بمبالغ مذهلة!

بنوك مصر
الخميس 13/ديسمبر/2018 - 02:13 م
بنوك مصر
تتمثل قيمة النقود فيما يمكن أن تشتريه من سلع وخدمات/ ومن المعروف أن لكل عملة نقدية قيمة اسمية، إلا أن هناك بعض العملات التي تُصبح ذات قيمة أكبر بكثير من قيمتها الاسمية؛ لأنها قد تكون نادرة أو جزءًا من إنتاج محدود لعملة معينة، وقد تكون إحدى العملات المتبقية من حِقبة محددة في التاريخ. وهناك مَن يكون على استعداد تام لدفع مبالغ ضخمة مُقابل اقتناء مثل هذه العملات. 


وفيما يلي إليكم 5 عملات معدنية أثرية بيعت بمبالغ مذهلة:
1- دولار الشعر المنسدل Flowing Hair Silver/ Copper Dollar“: 

تم بيع واحدة من هذه العملات مقابل 10 ملايين دولار. ويعد دولار الشعر المنسدل أول دولار تصدره الحكومة الفيدرالية الأمريكية من المعدن، ويعود تاريخه إلى عام 1794، وهو مصنوع بنسبة 90% من الفضة، وبنسبة 10% من النحاس، وتُظهر هذه العملة صورة "Miss Liberty" محاطة بنجوم تُمثّل كل ولاية في الاتحاد.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم استخدام هذا التصميم في عام 1794 ولفترة قصيرة من عام 1795.





2- عملة النسر المزدوج Double Eagle“:

بيعت واحدة من هذه العملات خلال أحد المزادات، مُقابل 7.6 مليون دولار، وهي عبارة عن أوقية من الذهب الخالص تقريبًا. وتم صك هذه العملة في 1933، ولكن لم يتم تتداولها؛ لأن الرئيس الأمريكي فرانكلين دي روزفلت أصدر قرارًا، خلال نفس العام، يمنع الأفراد من امتلاك الذهب، في محاولة منه لإنهاء الأزمة المصرفية؛ نظرًا لتأزم الوضع المالي في الولايات المتحدة في ذلك الوقت، وعلى الرغم من عدم إطلاقها رسميًا، فإن حوالي 20 من هذه القطع النقدية تم سرقتها.




3- عملة براشر Brasher Doubloon“:

بيعت إحدى عملات "براشر" الذهبية مقابل 7.4 مليون دولار، وقد تم تصميم هذه العملة من قِبَل افرايم براشر، الذي كان صائغًا موهوبًا، وأراد افرايم أن تبدأ ولاية نيويورك في سك العملات المعدنية باستخدام تصميمه في النحاس، إلا أن الدولة اختلفت معه، مُصرحةً بأنها لا تريد عملات معدنية مصنوعة من النحاس.

وعلى الرغم من ذلك، قام براشر بإنتاج العملات ولكن معظمها كان بالبرونز، وصنع عددًا قليلًا من هذه العملات بالذهب عيار 22 قيراطًا في عام 1787، وتُظهر هذه العملة على أحد الجوانب ختم الولايات المتحدة، وهو النسر ممسكًا بغصن الزيتون والسهام، وتوجد علامة براشر المميزة "EB" على إحدى جناحيه، أما علي الجانب الآخر فتوجد شمس تعلو قمة جبلية.




4- عملة إدوارد فلورين الثالث Edward III Florin“:

تم بيع إحدى عملات "إدوارد فلورين الثالث" الأثرية مُقابل 6.8 مليون دولار، حيث إن عمر هذه العملة هو الذي يجعلها ذات قيمة ضخمة، فهي تعود إلى عام 1343، أي: منذ أكثر من 670 عامًا، كما أنها إحدى العملات النادرة، حيث إنه لا يوجد منها سوى 3 قطع فقط على مستوى العالم، وتُظهر العملة صورة الملك وهو جالس على العرش، وعلى جانبيه رأسا فهد. 



5- الدولار الفضي Silver dollar“:

بيعت واحدة من عملات الدولار الفضي مُقابل 4.1 مليون دولار، وقد تم إصدار هذه العملة في عام 1804، ولكنها لم تسك في العام ذاته، وإنما تم سكها بعد 30 عامًأ، حيث كانت تُقدم كهدايا تذكارية للدول في إطار المهام الدبلوماسية لممثل الرئيس الأمريكي في ذلك الوقت في إطار تعزيز علاقة "واشنطن" بالدول العربية ودول آسيا.



إرسل لصديق

ads
ads
ما هو العامل الأكثر جذبا للتعامل مع بنك ما؟

ما هو العامل الأكثر جذبا للتعامل مع بنك ما؟
ads
Top