بنوك مصر

ads
19
ديسمبر
07:13 ص

«نجلة» يستبعد تخفيض أسعار الفائدة في اجتماع «السياسة النقدية» غدا

بنوك مصر
الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 11:58 ص
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
كشف محمود نجلة، المدير التنفيذي لشركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية، عن توقعاته بأن يتخذ البنك المركزي المصري قرارًا بتثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل، المزمع عقده غدا الخميس، ليسجل 16.75% على الإيداع، 17.75% علي الإقراض.

وأكد "نجلة"، في تصريحات خاصة لـ "بنوك مصر" أنه لم يحدث أية تغيرات جوهرية على مدار الفترة الماضية تستدعي تحريك سعر الفائدة، قائلًا: "بالفعل ارتفع معدل التضخم ليتجاوز النسبة المستهدفة (13±%)، إلا أن هذه الزيادة جاءت مدفوعة بارتفاع أسعار مجموعة من الخضراوات والفاكهة، وما يؤكد ذلك هو أن معدل التضخم الأساسي شهد ارتفاعًا طفيفًا".

لذا، يعتقد "نجلة" أن البنك المركزي لن يتخذ إجراءات لرفع سعر الفائدة بناء على تغيّر موسمي ناتج عن صدمة في العرض، لافتًا إلى أن "المركزي" إذا اتخذ قرارًا حول معدل التضخم سيعتمد بالأكثر على معدل التضخم الأساسي وليس العام.

كما استبعد المدير التنفيذي لشركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار تمامًا أن يتخذ البنك قرارًا بتخفيض سعر الفائدة في ظل ارتفاع أسعار الفائدة في الأسواق الناشئة، متوقعًا أن تتخذ اللجنة قرارًا برفع أسعار الفائدة في وقت لاحق.

إرسل لصديق

ads
ads
ما هو العامل الأكثر جذبا للتعامل مع بنك ما؟

ما هو العامل الأكثر جذبا للتعامل مع بنك ما؟
ads
Top