بنوك مصر

ads
15
نوفمبر
06:44 م

مؤسسة كريدي أجريكول تطلق المرحلة الثانية من مبادرة «إبهار مصر»

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 11:06 ص
مؤسسة بنك كريدي خلال
مؤسسة بنك كريدي خلال التوقيع

وقعت "مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية"، و"مؤسسة التعليم أولاً" بروتوكول تعاون لانطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "إبهار مصر " لمدة خمس سنوات، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

وأعربت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بهذا التعاون وقالت أن المجتمع المدني شريك مع الدولة لاعادة بناء مصر الجديدة يداً بيد وخطوة بخطوة. ومبادرة إبهار مصر دليل على هذا التعاون ودليل على أن الشباب هم الأمل وهم المستقبل.

وأكد عاصم رجب رئيس مجلس إدارة كلا من بنك كريدي أجريكول مصر ومؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية قائلا: " تركز مؤسسة بنك كريدى أجريكول مصر للتنمية على قطاع الشباب بهدف خلق نوابغ  ودعم الموهوبين منهم حرصاً على تحقيق أهدافهم العلمية ونجعلها تتحقق على أرض الواقع. وفي هذه المبادرة نتبني الموهوبين و المبدعين من طلبه المدارس المصرية من خلال معسكر مكثف لصقل مواهبهم و شخصياتهم وما يتبعها من رعاية أكاديمية و مهنية تضمن تحقيق ووصول هذه المواهب الي النور.

 وأضاف رجب قائلاً: " تعمل مؤسسة بنك كريدى أجريكول مصر على تحقيق مبدأ الاستدامة من خلال مبادرة ابهار التى تقدم برنامج سنوي لتبني الطلبة الموهوبين و المبدعين للأعوام القادمة، يضمن التواصل مع الموهوبين والمبدعين من طلبة المدارس ويقدم لهم دعم دوري وتدريبي وتأهيلي طوال العام بهدف ثقل المواهب لهؤلاء الطلبة".

وبعد توقيع بروتوكول التعاون،  ستقوم مؤسسة بنك كريدى أجريكول مصر بإطلاق منصة إلكترونية ستكون قبلة لطلبة المدارس الموهوبين في مصر".

ومن جانبه أعرب بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، عن سعادته لانطلاق المرحلة الثانية قائلا:" أنه لمن دواعي سرورنا إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "إبهار مصر" والتي تؤكد على استمرار دعم بنك كريدي أجريكول للمبادرات المجتمعية من خلال مؤسستنا للتنمية، وذلك في إطار استراتيجية البنك للمسئولية المجتمعية التي تعطي الاولوية للشباب الذي يمثلون غالبية المجتمع المصري والتي تقوم على دعم المجتمعات التي نعمل بها ومساعدتها على تحقيق النمو والازدهار، والعمل على إحداث فارق في حياة المتعاملين معنا."

وأكدت الدكتورة سلمى البكري رئيس مجلس امناء مؤسسة التعليم أولاً إن ابهار مصر ستكون أكبر منصة للموهوبين في مصر، وإنها ستسعي لفتح مسارات الابداع أمام شباب مصر الغزيرة المواهب، وأن يقين المؤسسات المصرية في الإنسان المصري هو الذي شجع عدد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لدعم الفكرة مثل وزارة التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ووزارة الثفاقة وكلية الفنون الجميلة والجامعة الامريكية بالقاهرة وشركة ميكروسوفت وشركة أبامي. هذا بالاضافة إلى الشركاء الدوليين (جامعة فلوريدا اتلانتك – مدارس بومبينو بيتش بالولايات المتحدة الأمريكية).

وتعد مبادرة إبهار مصر أحد مشروعات مؤسسة كريدي أجريكول للتنمية بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولاً التي تتمتع بخبرة كبيرة في تصميم وتنفيذ برامج للأطفال الموهوبين. ويهدف البرنامج إلى دعم ورعاية الأطفال الموهوبين الذين يتم اختيارهم من كافة محافظات مصر لإثراء مهاراتهم والارتقاء بهم، ليصبحوا رواداً في مجالاتهم ليس فقط في مصر بل والعالم.

وكانت مؤسسة كريدى أجريكول مصر للتنمية بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولا قامت برعاية برنامج صيفي للطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية في الفترة بين 27/7 إلى 9/8/2018، في عدد من المجالات من ضمنها العلوم والتكنولوجيا والفن والموسيقي، وقد تم التركيز على تصميم برامج مهنية لأكثر من 25طالب من أصل 200 طالب، وفى نهاية المعسكر تم تكريم الطلاب ومكافاتهم بهاتف لوحي " Tab" بالإضافة الى معسكر تدريبي خاص بالولايات المتحدة الامريكية.

 

 

 

وتجدر الإشارة أن مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية أسست عام 2017 بغرض التوسع في خدمة المواطنين الفقراء للنهوض بهم والتأثير في المجتمع والمساهمة الواضحة فيه من خلال تمويل مشاريع تهدف إلى الاستدامة مع الاستفادة من خبرات البنك المتعددة والعلامة التجارية للبنك، وذلك من خلال المساهمة في دعم عدد من المجالات منها التعليم والصحة وريادة الأعمال وغيرهم الكثير من المجالات التي يكون لها تأثير في تغيير حياة المواطنين للأفضل.

وتعد مؤسسة (التعليم أولاً) مؤسسة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ومشهرة برقم 734 طبقا لأحكام القانون 84 لسنة 2002 وقد قامت المؤسسة على مدار ثلاث سنوات بالعمل مع عدة قطاعات مختلفة بهدف تدريب المدرسين ورعاية الطلاب المتفوقين، وتهدف المؤسسة لدعم التعليم الحكومي المصري من خلال رفع الكفاءة المهنية للعاملين بهذا القطاع وتبنى ورعاية الطلاب المتفوقين في شتى المجالات بالإضافة إلى الربط بين مؤسسات المجتمع المدني والدولة بهدف دعم التعليم في مصر.

إرسل لصديق

ads
ads
ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟

ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟
ads
Top