بنوك مصر

ads
15
نوفمبر
06:35 م

«الأهلي المصري».. يستهدف 6 مليارات جنيه للتمويل العقاري بنهاية يونيو المقبل

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 10:29 ص
بنوك مصر

قال علا فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، إن منتج التمويل العقاري يأتي على رأس أولويات البنك الأهلي خلال الفترة القادمة.

وأضاف في تصريح خاص لـ"بنوك مصر"، إن البنك يحرص على منح التمويل العقاري في اطار مبادرة البنك المركزي لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وقال فاروق ان مصرفه منذ بداية العام يحتل المركز الأول في القروض المقدمة من القطاع المصرفي للمبادرة التى أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري فى عام 2014.

وأشار إلى أن الحصة السوقية للبنك بلغت 26 % من إجمالي القروض الممنوحة ضمن المبادرة، لافتا إلى أن مصرفه ضخ تمويلات لهذا القطاع تقدر بـ 4.8 مليار جنيه منها 4.5 مليار جنيه ضمن المبادرة، واستفاد من المبادرة حوالى 46 ألف عميل ويستهدف البنك  قبل نهاية يونيو المقبل الوصول بإجمالي المحفظة الى 6 مليار جنيه، حيث يستهدف البنك منح تمويل لعدد 3000 عميل شهريا.

وأكد فاروق إن مشاركة البنك في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقارى  يأتي في إطار مساهمات البنك المستمرة في تنفيذ خطط الدولة التي تهدف لتنمية الاقتصاد القومي ودعم المواطن المصري في المقام الأول ومساندة الفئات الأكثر احتياجا من المواطنين وكذا تنفيذا لسياسة البنك المركزي المصري في ترسيخ مبدأ الشمول المالي والذي دائما ما يسعي البنك الأهلي الى تدعيمه.

وتجدر الإشارة إلى أن فئة محدودي الدخل استحوذت على 98% من اجمالى القروض الممنوحة داخل البنك.

إرسل لصديق

ads
ads
ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟

ماهي توقعاتك بشأن قرار سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل؟
ads
Top