بنوك مصر

ads
24
مايو
11:12 م

أقوى 10 اقتصادات في العالم.. أمريكا تتصدر القائمة

عبدالله فهيم
الخميس 26/أبريل/2018 - 03:39 م
بنوك مصر
الاقتصاد هو عصب الامم، ولذلك تتنافس دول العالم لتصبح من أقوى الاقتصادات، وتعمل العديد من الحكومات على دفع اقتصاد بلادها، عن طريق زيادة نسب النمو، وتفعيل القطاعات الإنتاجية والخدمية.


وقامت شبكة سكار نيوز، بتصنيف أقوى 10 اقتصادات في العالم، وفقا لعدد من المعايير، منها الناتج المحلي، المستوى المعيشي، النمو، الإيرادات المالية، وغيرها من المعايير الاقتصادية.


وتمكنت الولايات المتحدة الأمريكية لسنوات من احتلال المركز الأول عالمياً، ويصل الدخل القومي في الولايات المتحدة إلى نحو 18 تريليون دولار، يشكل نحو 24.3% من الاقتصاد العالمي.


بينما جاء في المركز الثاني، دولة الصين، كأقوى اقتصاد عالمي، ويصل الدخل القومي في الصين إلى نحو 11 تريليون دولار، مشكّلاً ما يقارب 14.8% من الاقتصاد العالمي، بينما جاءت اليابان في المركز الثالث، حيث يصل الدخل القومي إلى نحو 4.38 تريليونات دولار، مشكلا بذلك نحو 5.9% من الاقتصاد العالمي.


تأتي ألمانيا، في المركز الرابع، ويصل حجم الدخل القومي إلى نحو 3.36 تريليونات دولار، مشكلاً نحو 4.5% من الاقتصاد العالمي، وأحتلت بريطانيا، المركز الخامس، ويصل الدخل القومي في البلاد الى نحو 2.89 تريليون دولار، مشكلاً بذلك نحو 3.9% من الاقتصاد العالم.


أما في المركز السادس، تأتي فرنسا، ويصل الدخل القومي بها إلى نحو 2.42 تريليون دولار، مشكلاً بذلك نحو 3.3 % من الاقتصاد العالمي، يليها دولة الهند في المركز السابع، بدخل قومي يصل الى ما يقارب 2.1 تريليون دولار، مشكلا بذلك ما يقارب 2.8% من الاقتصاد العالمي.


بينما جاءت إيطاليا في المركز الثامن، حيث يصل الدخل القومي الى ما يقارب 1.82 تريليون دولار، مشكلا نحو 2.5% من الاقتصاد العالمي، وأحتلت البرازيل المركز التاسع، بدخل قومي يصل الى نحو 1.77 تريليون دولار، مشكلا نحو 2.4% من الاقتصاد العالمي.


وجاء في المركز الأخر، دولة كندا، حيث يصل الدخل القومي بها الى ما يقارب 1.55 تريليون دولار، مشكلا بذلك نحو 2.1% من الاقتصاد العالمي.

إرسل لصديق

ads
ads
عند طلبك الحصول على قرض.. فما تطلعاتك؟!

عند طلبك الحصول على قرض.. فما تطلعاتك؟!
ads
Top