بنوك مصر

ads
24
أبريل
12:12 م

91 جائزة .. حصاد 17 بنكا خلال 2017

فريق عمل بنوك مصر
الثلاثاء 20/مارس/2018 - 11:19 ص
بنوك مصر
حصد العديد من البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، مجموعة متنوعة من الجوائز والمراكز المتميزة من جانب أبرز المؤسسات الدولية والعربية، بما يعكس الأداء المتميز الذي أظهرته البنوك خلال عام 2017 في شتى القطاعات، فضلا عن قدرتها الفائقة فى تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

وفي مسح أجرته "بنوك مصر" تبين حصول 17 بنكا على أكثر من 91 جائزة ومركز خلال العام الماضي.

البنكعدد الجوائز
CIB14
العربي الإفريقي13
الأهلي المصري9
مصر9
QNB9
EG Bank9
أبو ظبي الإسلامي5
الإمارات دبي الوطني5
القاهرة4
عودة3
الأهلي الكويتي3
كريدي أجريكول2
العربي2
التعمير والإسكان1
الاستثمار العربي1
البركة1
الإسكندرية1


تصدر البنك التجاري الدولي مصر CIB، قائمة البنوك التي حصلت على جوائز ومراكز مصرفية خلال 2017، حائزا 14 جائزة دولية في مجالات مختلفة من كبرى المؤسسات العالمية المرموقة، ولعل أبرزها جائزة "أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى لعالم" الممنوحة من قبِل مؤسسة "يورومني" لعام 2017، ليصبح بذلك أول بنك في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا يفوز بتلك الجائزة المرموقة.

ويليه بالمركز الثاني البنك العربي الإفريقي، الذي حصد 13 جائزة مصرفية، على رأسها جائزة "بنك العام" عن عام 2017 من مجلة The Banker الإنجليزية الشهيرة.

ويحتل البنك الأهلي المصري المركز الثالث بـ 9 جوائز ومراكز، أهمهم تصدره المركز الأول في القروض المشتركة خلال 2017، من مؤسسة بلومبرج العالمية، إلى جانب حصوله على لقب أقوى بنك بمصر وإفريقيا في 2017 من مؤسسة Asian Banker.

ويأتي بالمركز الثالث أيضا 3 بنوك أخرى، وهم مصر، قطر الوطني الأهلي، و EG Bank، حاصلين على نفس عدد الجوائز، البالغ عددها 9.

وكانت جائزة "البنك الأسرع نموا في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر 2017"، أبرز الجوائز التي حصل عليها بنك مصر من مجلة "جلوبال بانكينج وفاينانس ريفيو".

بينما حصد بنك QNB على جائزة "البنك الأكثر ابتكارا في مصر لعام 2017" من مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية الشهيرة، أما جائزة "البنك الأسرع نموا في مصر" فكانت من نصيب EG Bank الصادرة من نفس المجلة.

أما بالنسبة للمركز الرابع، فقد أحتله كل من بنك أبو ظبي الإسلامي و الإمارات دبي الوطني، بحوالي 5 جوائز ومراكز مصرفية، فقد حصل "أبو ظبي الإسلامي" على جائزة "أفضل مصرف إسلامي" من مجلة بانكر أفريقيا، بينما حصل "الإمارات دبي" من نفس المؤسسة على جائزة "أفضل بنك يقدم خدمة الإنترنت البنكي".

وجاء بالمركز الخامس بنك القاهرة حاصلا على نحو 4 جوائز ومراكز، من أبرزهم جائزة "أفضل بنك فى مصر فى تمويل المشروعات متناهية الصغر" الممنوحة من قبِل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

بينما جاء كل من بنك عودة والأهلي الكويتي بالمركز السادس، حصل كل منهما على 3 جوائز ومراكز، حيث حصد "عودة" على جائزة البنك الأكثر ابتكارا في قطاع التجزئة المصرفية عن خدمات NOVO من مجلة التمويل الدولية، وحصد "الأهلي الكويتي" على جائزة "أفضل علامة تجارية جديدة بمصر" من مجلة The Banker الشرق الأوسط.

وأحتل بنكي كريدي أجريكول والعربي، المركز السابع بجائزتين لكل منهما، ومنح "جي بي مورجان" جائزة "أفضل البنوك في عمليات التحويل المباشر" لـ "كريدي أجريكول"، بينما منحت The Banker، "جائزة بنك العام في الشرق الأوسط" للبنك العربي.

وجاء بالمركز الأخير 4 بنوك، هم "الإسكندرية، التعمير والإسكان، البركة، الاستثمار العربي"، حيث حصل كل منهم على جائزة واحدة، فقد حصل "الإسكندرية" على جائزة "أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الشرق الأوسط" من مؤسسة يوروموني العالمية، بينما حصل "التعمير والإسكان" على جائزة "أفضل بنك متخصص فى التمويل العقارى" من اتحاد المصارف العربية.

وحصل بنك الاستثمار العربي على جائزة "التميز فى تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، من الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب، كما حصل "البركة" على جائزة أفضل بنك إسلامي في مصر، من مجلة أخبار التمويل الإسلامي (Islamic Finance News).

إرسل لصديق

ads
ads
عند طلبك الحصول على قرض.. فما تطلعاتك؟!

عند طلبك الحصول على قرض.. فما تطلعاتك؟!
ads
Top