بنوك مصر

ads
19
ديسمبر
07:56 ص

«هيئة المعارض والمؤتمرات» تعلن الترتيبات النهائية لإقامة معرض القاهرة الدولى الـ 51

ريهام محمود
الثلاثاء 13/مارس/2018 - 08:27 م
الهيئة العامة للمعارض
الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات
  • "يونس": رئيس الوزراء يفتتح فعاليات المعرض الأربعاء المقبل بمشاركة 22 دولة تحت شعار "إفريقيا الحاضر والمستقبل"
  • تخصيص 4 الآف متر لإقامة "القرية الدولية" للترويج للمنتج المصري .. والكاميرون ضيف شرف المعرض
  • إقامة معرض للمنتجات اليدوية والحرفية بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي .. ولأول مرة تخصيص جناح لمنتجات مصلحة السجون
  • إعداد خطة متكاملة لاستقبال جمهور المعرض وتوفير خدمات متميزة للحفاظ على امن وسلامة المواطنين

أعلن المهندس سامي يونس، رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سيفتتح الأربعاء المقبل، وبحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، فعاليات معرض القاهرة الدولي للمؤتمرات، في دورته الــ 51، والذى سيعقد خلال الفترة من 14 إلي 23 مارس الجاري بمشاركة دولية ومحلية واسعة تتضمن 22 دولة هي أوغندا وجنوب السودان ورواندا وزامبيا وسيريلانكا والصين والعراق وغانا وغينيا الاستوائية والكاميرون والكويت وكينيا وموزمبيق ونيجيريا وكوت ديفوار وليبريا وسيراليون وزيمبابوى ولاتفيا وباكستان وفيتنام وغينيا.

وقال "يونس" إن الهيئة تبذل جهود حثيثة لتوفير كافة الخدمات والدعم الفني واللوجستي للشركات المشاركة لضمان نجاح المعرض وخروجه بالشكل الذي يليق باسم مصر، مشيرا إلى أن شعار الدورة الـ 51 هو "أفريقيا الحاضر والمستقبل" حيث تم اختيار دولة الكاميرون لتكون ضيف شرف معرض هذا العام ليعكس مكانة القارة الأفريقية المتميزة في قلب مصر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات بمشاركة عدد من سفراء الدول المشاركة إلى جانب عدد كبير من مندوبي الصحف العالمية والمحلية لاستعراض الترتيبات النهائية لافتتاح المعرض.

وقال "يونس" إن معرض القاهرة الدولي حقق على مدار سنوات وعقود مكانه متميزة على الصعيدين الإقليمي والدولي، لافتاً إلى أن المعرض لعب دوراً رئيسياً في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ومختلف دول العالم وساهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

وأضاف أن المعرض يعكس الدور الريادي لمصر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويبعث رسالة واضحة للعالم بأن مصر هي بلد الأمن والأمان رغم المتغيرات المتلاحقة المحيطة بدول المنطقة، مشيراً إلى أن المعرض يعد من أكبر المعارض بالمنطقة كما يعد أكبر حدث تجارى يعزز منظومة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والعالم.

وتابع "يونس" أن المعرض يسهم في التعرف على مستحدثات المجالات الصناعية وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات المتطورة والتقنيات الحديثة وفتح أسواق جديدة للتصدير وعقد الصفقات التجارية، لافتاً إلى أن المعرض يسهم في زيادة التنسيق والتكامل التجاري بين مصر وكافة الدول المشاركة.

وأشار أن مساحة المعرض تصل هذا العام إلى 30 ألف متر بزيادة قدرها 25% عن العام الماضي حيث تم تخصيص الصالة رقم (19) للهيئات الحكومية وقطاع الأعمال العام لعرض المنتجات المختلفة والخيام للعرض المكشوف للقطاع الخاص لافتا إلى المعرض يضم هذا العام منتجات ومعروضات في مجالات الصناعات الهندسية والكيماوية والأغذية ومواد البناء والجلدية فضلا عن الملابس الجاهزة.

وأوضح رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات أن معرض هذا العام سيشهد لأول مرة تخصيص مساحة 4 الآف متر مربع لإقامة "القرية الدولية" والتي ستستضيف ممثلي كافة الدول المشاركة إلي جانب ممثلي المجالس التصديرية المصرية بهدف الترويج للمنتجات المصرية.

إرسل لصديق

ads
ads
ما هو العامل الأكثر جذبا للتعامل مع بنك ما؟

ما هو العامل الأكثر جذبا للتعامل مع بنك ما؟
ads
Top