بنوك مصر

ads
19
ديسمبر
07:13 ص

8 شخصيات على الدولار.. أحدهم أكتشف الكهرباء!

لمياء على
الأحد 04/مارس/2018 - 04:58 م
بنوك مصر
الشخصيات المؤثرة فى تاريخ الشعوب دائما ما يتم تأريخها اما عن طريق تكريمهم، اقامة نصب تذكارى، وضع اسمائهم على الشوارع او وضع صور هؤلاء الشخصيات على العملات .. وهذا ما قامت به الولايات المتحدة الامريكية حينما وضعت صور رؤسائها و مؤسسيها على الفئات المختلفة للدولار.

جورج واشنطن 

جورج واشنطن هو الشخصية المرسومة على فئة 1 دولار، ويعد "واشنطن" اول رئيس لأمريكا، حيث قاد حركة التمرد للانفصال عن بريطانيا الى ان تم الانفصال عام 1776، كما انه ترأس لجنة صياغة الدستور الامريكى، وقد انتخبه المجمع الانتخابي رئيساً بالإجماع في 1788، ليستمر فى الحكم لفترتين رئاسيتين.

توماس جفرسون

توماس جفرسون هو الشخصية المرسومة على فئة 2 دولار، هو ثالث رئيس لامريكا، وهو كاتب اعلان الاستقلال 1776، كان "جفرسون" أول وزير خارجية للولايات المتحدة في عهد الرئيس جورج واشنطن، وأول من نادى بمبادئ الجمهورية وحقوق الإنسان، وكان له تأثير عالميا.

أبراهام لينكون

أبراهام لينكون هو الشخصية المؤرخة على فئة 5 دولار، الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية، استطاع قيادة الولايات المتحدة الامريكية والقضاء على الحرب الأهلية الأمريكية.

الكسندر هاملتون

الكسندر هاملتون هو الشخصية المرسومة على فئة 10 دولارات، هو مؤسس النظام المالي للولايات المتحدة، ومؤسس صحيفة نيويورك بوست، وتولى منصب اول وزير للخزينة فى عهد جورج واشنطن، كما انه واضع نظام التعريفات الجمركية، فضلا عن تأسيسه البنك الوطني.

أندرو جاكسون

أندرو جاكسون هو الشخصية المؤرخة على فئة 20 دولار، وهو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابع، وتم انتخابه لوليتين متتاليتين، كما انه شغل منصب الحاكم العسكري لفلوريدا عام 1821، وقائد القوات الاميركية في معركة نيو اورليانز.

يوليسيس جرانت

يوليسيس جرانت هو الشخصية المرسومة على فئة 50 الدولار، هو الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة، عمل كقائد لجيش الاتحاد في الحرب الأهلية الأمريكية، وقاد الجهود الرامية إلى حماية المواطنين السود، وللتوسع الصناعي في البلاد خلال العصر الذهبي.

بنجامين فرانكلين

بنجامين فرانكلين هو الشخصية المرسومة على فئة 100 دولار، هو احد ابرز مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية، صاحب تجارب ونظريات واكتشافات كثيرة بالفيزياء، هو أول من ابتكر كلمة كهرباء كما أنه أول من درس الكهرباء علميا، وساهم أيضاً في ابتكار فكرة تقديم الساعة وهى المعروفة بالتوقيت الصيفي.

جروفر كليفلاند

جروفر كليفلاند هو الشخصية المؤرخة على فئة 1000 دولار، هو الرئيس الثاني والعشرين والرابع والعشرين للولايات المتحدة، وهو الرئيس الأول والوحيد في التاريخ الأميركي الذي تولى المنصب لفترتين غير متتاليتين، كان مؤيدا لقطاع الأعمال وعارض التعريفات الجمركية المرتفعة.

إرسل لصديق

ads
ads
ما هو العامل الأكثر جذبا للتعامل مع بنك ما؟

ما هو العامل الأكثر جذبا للتعامل مع بنك ما؟
ads
Top