بنوك مصر

ads
16
أكتوبر
05:23 ص

5 شركات يحتكرن مبيعات سوق السيارات في العالم!

عبدالله فهيم
الأحد 08/أبريل/2018 - 01:15 م
بنوك مصر
تتحكم عدة عوامل في إقبال العملاء على شراء السيارات، بدءاً من المستوى الاقتصادي والاجتماعي، مروراً بنوع السيارة ومواصفاتها الفنية والتقنية، ومع ذلك شهد سوق السيارات العالمي تناميًا ملحوظًا في حجم المبيعات خاصة بالآونة الأخيرة، واحتلت 5 شركات كبرى قائمة الشركات الأكثر مبيعا للسيارات على مستوي العالم.

1-شركة تويوتا:



 بلغت مبيعات شركة تويوتا ما يقرب من 10.1 مليون سيارة، وتصنع الشركة سيارات تويوتا وسيون وشاحنات اينو وإلى جانب امتلاكها حصة كبيرة من شركة دايهاتسو وسوبارو وايسوزو.

2- شركة فولكس واجن:



بلغت مبيعاتها حوالي 9.9 مليون سيارة، وتضم سيارات فولكس واجن وبورش وبنتلى ولمبرجينى وسيات وشاحنات سكانيا ودرجات دوكاتى وتمتلك "فولكسن واجن" جزء من شركة سوزوكى.

3- شركة جنرال موتورز:



قد بلغت المبيعات لتلك الشركة 9.8 مليون سيارة، وتشتهر "جنرال موتورز" بسيارات شيفرولية وكاديلاك وتمتلك عددا من العلامات التجارية كشركة هولدين الاسترالية، وشركتى اوبل وفوكسهول فى اوروبا .

4- شركة رينو نيسان:



تعدت مبيعات شركة رينو نيسان ما يقرب من 8.5 مليون سيارة، وتصنع هذة الشركة سيارات نيسان ورينو وانفينتى واسيا وادا وسيارات اوتوفاز فى روسيا، وهذا بالاضافة الى مشروعها المشترك مع شركة دايملر لصنع اول مركبة بيك اب.

5- هيونداى كيا الكورية:



تزيد مبيعاتها قليلا عن 8 ملايين سيارة، ولقد حققت نموا كبيرا فى الاعوام القليلة الماضية، وعلى الرغم من ان المجموعة تضم اقل عدد من العلامات التجارية، ولكنها جزء من مجموعة اكبر تعمل فى العديد من القطاعات كالشحن وتصنيع الالات والتمويل والصناعات الفضائية وأعمال الإنشاء.

إرسل لصديق

ads
ads
ما أفضل وسيلة لدفع فواتيرك؟

ما أفضل وسيلة لدفع فواتيرك؟
ads
Top