بنوك مصر

ads
22
يونيو
07:25 ص

هذه الدول لن تفرض عليك ضرائب دخل!

مارلين جرجس
الخميس 22/فبراير/2018 - 03:47 م
بنوك مصر
ضريبة الدخل هى الضريبة الأكثر شيوعاً على مستوى العالم، لأنها تعد مصدراً رئيسياُ لإيرادات الدولة، إلا أن هناك عدد من البلدان لن تُحملكك بأعباء ضريبة الدخل ومنها:

الأمارات العربية المتحدة

فعلى الرغم من ارتفاع نصيب الفرد من الدخل القومي الأجمالي في الأمارات، والذي يبلغ نحو 72.8 ألف دولار، إلا أن دولة الأمارات تعفي الأفراد من ضرائب الدخل، كما أنها لا تفرض ضريبة على الشركات العاملة بالسوق، باستثناء شركات النفط وفروع البنوك الأجنبية، والتي تمثل مصدراً لإيرادات الموازنة العامة الدولة، حيث تبلغ الضريبة المفروضة على شركات النفط 55% من الأرباح، بينما تبلغ الضريبة المفروضة على فروع البنوك الأجنبية 20% من الأرباح.

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هى الدولة الأولى المُصدرة للبترول في العالم، ويمثل البترول المصدر الرئيسي لتمويل الحكومة، حيث يساهم بنحو 75% فى إيرادات الموازنة العامة للدولة كما أشارت منظمة الدول المُصدرة للبترول (OPEC).

البحرين

تعتمد إيرادات دولة البحرين على الأرباح التي يحققها حقل نفط "أبو صفا"، الذي تشاركه البحرين مع المملكة العربية السعودية، ويساهم الحقل بنحو 70% فى إيرادات الموازنة العامة للدولة.

جزر البهاما

تعد جزر البهاما، التي تقع في مياه المحيط الأطلنطي، أحدى الدول التي لا تفرض عليك ضريبة للدخل، فتستطيع أن تتمتع بعدم دفع ضرائب الدخل من خلال الإقامة بالدولة فقط، وليس بالضرورة حصولك على الجنسية، فى حين أنها تعتمد على السياحة وتكلفة المعيشة المرتفعة لجذب العملاء من أصحاب الثروات، وذلك فى سبيل توليد إيرادات للدولة، إلى جانب التعريفات الجمركية المرتفعة التي تفرضها الحكومة على السلع المستوردة، والتى تمثل نحو70% من إيرادات الدولة.

برمودا

تعد برمودا، التي تقع على الساحل الشرقى للولايات المتحدة الأميركية، أحدى الدول التي تعفى الأفراد من ضريبة الدخل، كما أنها تعفى الشركات من ضريبة الأرباح الصناعية والتجارية. لذلك فلا عجب أن تفضل العديد من الشركات متعددة الجنسيات تأسيس مقرها الرئيسي والعمل داخل برمودا. كما أن هناك الآلاف من المغتربين الذين يتقدمون للحصول على وظائف فى برمودا للحصول على منافع كل من ارتفاع الأرباح وعدم وجود ضريبة الدخل. ومع ذلك، فإن تكلفة المعيشة في برمودا هي من أعلى المعدلات في العالم نتيجة لوجود رسوم وضرائب غير مباشرة.

إرسل لصديق

ads
ads
عند طلبك الحصول على قرض.. فما تطلعاتك؟!

عند طلبك الحصول على قرض.. فما تطلعاتك؟!
ads
Top