بنوك مصر

ads
24
مايو
11:30 م

«مؤسسة بنك مصر» تعلن عن استقبال طلبات الجمعيات لتمويل العشوائيات

مارلين جرجس
الإثنين 12/فبراير/2018 - 02:40 م
بنك مصر
بنك مصر
تعلن مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع عن رغبتها في استقبال طلبات جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى لتمويل مشروعات التنمية الشاملة لتطوير قرى الصعيد وعشوائيات القاهرة الكبرى التي بدأتها المؤسسة بتطوير 28 قرية بكل من محافظات القليوبية والمنوفية والفيوم واسيوط وقنا وسوهاج والاقصر وأسوان.

وعن شروط التمويل، فقد تنوعت بين أن تكون الجمعية مسجلة بوزارة التضامن الاجتماعى ومشهرة منذ عامين على الأقل، وأن تكون للجمعية خبرة سابقة في مشروعات التنمية الشاملة، كما أنه لابد أن يتضمن المشروع محاور التنمية المختلفة (تعليم- صحة – تدريب حرفى – تمكين اقتصادي – تنمية القدرات المجتمعية) بشر ألا تزيد مدة المشروع عن 18 شهر.

كما اشترطت المؤسسة أن يكون للجمعية مقر بالمحافظة المقترح تطوير القرية أو المركز بها، مشيرةً إلى أن هناك أولوية لمشروعات التمكين الاقتصادى لدعم الشباب والمرأة المعيلة . ويشترط تقديم خطة للمتابعة والتقييم والاستمرارية وتناسب الأنشطة مع البرنامج الزمني وإشراك المجتمع المحلي في تنفيذ المشروع .

واشترطت المؤسسة أيضاً ألا تتعدى المصاريف الإدارية 7% من إجمالي موازنة المشروع، وأن تكون المساهمة بنسبة 5% من إجمالي أنشطة المشروع .

وكشفت المؤسسة عن الأنشطة التي لا تمولها، ألا وهى: الأنشطة الدينية أو السياسية – أعمال البنية الأساسية من الصرف الصحى والطرق – القروض.

وعن المستندات المطلوبة، فطلبت المؤسسة إحضارصورة من قرار إشهار الجمعية ولائحة النظام الأساسي، وصورة من آخر تقريرين ماليين معتمد من مراجع حسابات الجمعية، وبيان أعضاء مجلس الإدارة والخلفية المهنية لكل منهم ، وبيان بالمشروعات / البرامج السابقة والحالية وميزانيتها (4 مشروعات على الأقل).

وعلى الجهات التي ترغب في التقدم بمشروع استيفاء النماذج الاتية وارسالها على البريد الإليكتروني للمؤسسة BMfoundation@banquemisr.com في موعد أقصاه 3 مارس القادم، علماً بأن نموذج طلب المساهمة مرفق بالرابط الاتي: https://goo.gl/yde3TY، و ميزانية المشروع مرفقة بالرابط الآتي: https://goo.gl/SFhJBT

إرسل لصديق

ads
ads
عند طلبك الحصول على قرض.. فما تطلعاتك؟!

عند طلبك الحصول على قرض.. فما تطلعاتك؟!
ads
Top