بنوك مصر

ads
19
أغسطس
01:24 م

«الاستثمار العربي» و«مصر الخير» يوقّعان بروتوكولا لدعم الغارمين

كرستينا ادوارد
الإثنين 05/فبراير/2018 - 12:41 م
بنوك مصر
  • « سيف النصر»: التعاون مع مصر الخير يؤكد حرص الاستثمار العربى على تحقيق مفهوم التنمية المتكاملة 
  • « مصر الخير » تفك كرب 50 الف غارم وغارمة.

وقع الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة مصر الخير، بروتوكول تعاون مع هانى سيف النصر، رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لبنك الاستثمار العربى، ممثلا عن مؤسسة بنك الاستثمار العربي للتنمية المجتمعية، لدعم برنامج الغارمين وذلك للحد من انتشار ظاهرة البطالة و ما تبعها من أزمات ادت الى اضطرار الكثير من البسطاء الى السقوط فى دوامة الديون و ماتبع ذلك من مشكلات تراكمت و انتهت الى دخول اصحابها السجون دون جرم و ما ترتب على ذلك من انتشار ظاهرة اطفال الشوارع التى تفشت فى مجتمعنا نتيجة فقد هؤلاء الاطفال لمن يرعاهم و كذلك انتشار ظاهرة المخدرات بين الشباب.

واوضح "جمعة" ان مشروع الغارمين بدأته مصر الخير، لتقوم بكل الإجراءات القانونية، والتي تشمل 21 خطوة، بدء من الخروج من السجون، وصولا للانخراط في الحياة العامة، لتوفير دخل لهم، مشيرا إلي أن المؤسسة تحاول اتخاذ الإجراءات الاجتماعية، والاقتصادية، لمنع دخولهم السجون، فيتم ذلك من أجل تنمية الإنسان التي هي مهمة المؤسسة الأساسية.

وأضاف أن التعاون بين مؤسسة مصر الخير، وبنك الاستثمار العربي، يهدف إلى دعم الإنسان وأعمار المجتمع لما فيه خير للناس، لافتا إلي أن المؤسسة نجحت حتى الآن في فك كرب 50 ألف غارم وغارمة، مؤكدًا أن المؤسسة تسعي بإرادة قوية لإخلاء السجون المصرية من الغارمين، ووضع انظمة تمنع دخول الأشخاص للسجون، ومنع الشركات من استغلال حاجات طبقات الأكثر فقرًا، وهو الذي يصل بهم لهذه المرحلة.

وتابع "جمعه" إن مؤسسة مصر الخير تريد الوصول بالمجتمع المصري لحالة من الاكتفاء، لمواجهة سرطان الجهل والفقر والمرض، وهذا الدور تقوم به المؤسسة بالتعاون مع متبرعيها من الأفراد والشركات العامة والخاصة والبنوك، ما يحقق نتائج إيجابية.

وأعرب "سيف النصر " عن سعادته بهذا التعاون مع مؤسسة رائدة في مجال العمل والتنمية المجتمعية كمؤسسة مصر الخير، كما أشار إلى أن هذا التعاون يؤكد حرص البنك على تحقيق مفهوم التنمية المتكاملة من خلال تضافر جهود القطاع الخاص مع مؤسسات المجتمع المدني لحل القضايا الاجتماعية الحيوية.

وأضاف ان هذه المبادرة تأتي ضمن الأنشطة المجتمعية للبنك والتي تهدف لخلق القيمة الاقتصادية لأسر الغارمين من خلال تحويلهم لأفراد قادرين على العمل والانتاج مما ينعكس على الاقتصاد وحركة الانتاج، مشيداً بجهود مصر الخير في هذا الملف الحيوي والذي انفردت به المؤسسة منذ عدة سنوات.

ونوه "سيف النصر" أن توقيع هذا البروتوكول سوف يعقبه مراحل أخرى للتعاون مع المؤسسة بهدف دعم المزيد من الأنشطة المجتمعية التي تقوم بها المؤسسة والمتوافقة مع استراتيجية البنك في مجال التنمية المستدامة.

و يأتى هذا البروتوكول استكمالا لمسيرة البنك التى بدأها منذ فترة، فقد ساهم البنك من خلال مؤسسة بنك الاستثمار العربى للتنمية المجتمعية بفك كرب العديد من الغارمين و الغارمات فى برنامج الغارمين الذى أطلقته مؤسسة مصر الخير، حيث قامت مؤسسة مصر الخير بفك كرب أكثر من 50 ألف حالة حتى الأن الى جانب تنمية الانسان عن طريق توفير حياة كريمة لهم باقامة مشروعات مناسبة للقادرين منهم على العمل ليصبح لهم دخل شهرى و تفعيل زكاة الغارمين كأحد مصارف الزكاة الثمانية و القضاء على الفقر و سد فجوة الاحتياجات و مراعاة حقوق الانسان .
«الاستثمار العربي»

إرسل لصديق

ads
ads
أيًا من البنود التالية .. يساعدك في التعرف على الخدمات البنكية الجديدة؟

أيًا من البنود التالية .. يساعدك في التعرف على الخدمات البنكية الجديدة؟
ads
Top